الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لا أدري كيف لي أن أصف مشكلتي فهي معقدة ولأنني بنفسي لم أعد أفهم أو أعي ما هي مشكلتي أنا أعاني من الاكتئاب، وقد دخلت السنة الثانية من هذه المعاناة وقد بدأت العلاج منه ثم توقفت قبل فترة قصيرة، فلم أعد أذهب لمواعيدي مع الدكتور النفسي وتوقفت أيضاً عن أخذ العلاج الدوائي وليست لدي نية لتكملة العلاج ولكن أريد أن أتخلص من الحالة التي أعانيها فأنا دائماً حزينة ولقد وصلت لمرحلة إنني لا أعي أي شيء حولي وحتى في أشياء تخصني، أنا شخصياً وكأن كل شيء جديد علي ولم أكن أعرفه من قبل وكذلك أصبحت كثيرة النسيان بدرجة مبالغ فيها وفقدت أيضاً القدرة على التركيز وبالأخص في دراستي والتي أفكر بأن أؤجل هذا الفصل لعدم رغبتي في مواصلة الدراسة والخمول الذي أعانيه في المحاضرات والذي يجعلني أشعر بالإحراج بين زميلاتي وزملائي والمحاضرين من شدة حالة النعاس التي أعانيها إضافة إلى ذلك فأنا أحس بأنني أتخبط في هذه الحياة ولا أدري ما الصحيح وما الخطأ فيها وتولد لدي إحساس بأنني منحوسة في كل شيء إن جاز لي قول ذلك ودائماً أتسأل لماذا أنا كذلك دوناً عن إخوتي وأخواتي ودائماً ألقي باللوم على اسمي \"منى\" ولقد فكرت جدياً في تغييره أملاً في أن يتغير حالي، وتولدت لدي هذه القناعة بأن اسمي اسم نحس من المحيطات من حولي واللواتي يحملن نفس الاسم، أرى أن لديهن الكثير من المشاكل أسرية كانت أو دراسية، خصوصاً وضعهن بين أسرهن فهن أقل من أشقائهن وشقيقاتهن حالا ووضعا، ودائما ما أقول سبحان الله ما هذا الاسم الذي يجلب النحس لصاحبه والمشاكل رجاء مساعدتي في معرفة نفسي أكثر وهل أنا على صواب فيما أعتقده وما الحل لهذه الدوامة التي أعيشها مع العلم بأنني وأنا اكتب هذه الاستشارة لا أعي إن كان هذا مهماً أو لا، راجية من الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم....  عذرا على الإطالة.

الإجابة
أختي العزيزة منى\r\nالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية عزيزتي لا يجب عليك ترك الدواء من نفسك دون الرجوع لرأي طبيبك الخاص، فهو أدرى بحالتك، وعليك الآن الرجوع إلى طبيبك وإخباره بما حدث والالتزام بتعليمات الطبيب، فيبدو لي من كلامك أنك بحاجة حقيقية للعلاج، وطالما أنك كتبت لنا كي نساعدك فنحن بدورنا نرجو منك بمجرد قراءة هذا الرد أن ترفعي سماعة الهاتف على عيادتك النفسية وتحجزي موعدا مع طبيبك, أما بالنسبة لمسالة أن اسمك اسم نحس فهذا طبعاً كلام غير صحيح، فلو ابتعدتِ عن الصورة قليلاً وراجعت الأشخاص الذين تعرفت عليهم من قبل أو حالياً ولديهم اسم منى ستجدين بلا شك ولو واحدة منهن لا ينطبق عليها هذا النحس الذي تتحدثين عنه أو تعتقدين بوجوده, وأنا شخصياً أعرف الكثيرات يحملن هذا الاسم ويتمتعن بظروف نفسية واجتماعية جيدة وإن شاء الله بعد أن تذهبي لطبيبك ستصبحين مثلهن تماماً مع تمنياتي لكِ بالتوفيق وزوال الهموم عنك بإذن الله.