الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله
أنا متزوّجة منذ عام وكان زواجي عن طريق موقع عفاف الإلكتروني .. فقد اتّفقت مع زوجي وتمّ الزواج على خير ولله الحمد .. بعد زواجي بفترة لاحظت زوجي يدخل موقع الزواج فشككت فيه وواجهته حتّى أنّني بكيت مصدومة فأخبرني أنّه يبحث لوالده عن زوجة فوالده مطلّق منذ زمن فصدّقته فقد كان مقنعا .. وكيف لا أصدّقه وهو يحبّني ولكن شكّي فيه عندما نتشاجر ويهدّدني أنّه سيتزوّج غيري وأنّه سيطلّقني .. لم أعره اهتماما .. لم أكن أعلم أنّه لا يستطيع الاستغناء عنّي و فوق ذلك حالته المادّية لا تسمح له بالزواج من أخرى .. لكنّي اليوم وعلى غير عادتي ، نسي زوجي جهازه الجوّال فمسكته لأرى لماذا يغضب عندما أمسك بجوّاله، وكانت الصدمة .. فقد وجدته مسجّلا معلوماته بذات موقع الزواج وليس والده كما برّر لي ، وكتب أنّه مطلّق !! وأنّه يريد ذات الجمال والدلال ، وتذكّرت كيف كان يمدح جمالي ودلالي !! ووجدت له رسائل مع بعض النساء يطلبهنّ للزواج "مسيار" !! وفي رسالة له يخبر المرأة أنّه سيدلّلها كما أخبرني ذات مرّة قبل زواجي ..
أشعر بالخيانة والقلق على مستقبلي .. إذا كانت له نيّة في فعل ذلك فأنا غير مستعدّة أن أبقى معه وتشاركني فيه امرأة غيري .. ضحّيت كثيرا من أجل إنجاح زواجنا ، وإذا كان هذا ردّه فأنا غير مستعدّة للتضحية أكثر ..
أنا لم أواجهه حتّى الآن وأريد حلاّ حتّى أنهي المشكلة ولا أهدم زواجي .. عرف من تغيّر تصرّفاتي اليوم أنّني مهمومة وكان يحاول إرضائي وأخبرني كم يحبّني وأنا لا أصدّق كيف يستطيع الكذب أمامي .. إذن لماذا يخونني ؟؟
عمر المشكلة :
يوم .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعلم فأنا لم أقصّر في حقّه أبدا .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
أخبرت والدته بالأمر وأخبرتني أنّه يحبّ أن أتكتّم على الموضوع كي أنقذ زواجي ، وأنّ ابنها لن يستطيع الزواج من اخرى فهو يحبّني !!

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي السائلة :
حتى نعيش في سلام ورضا علينا أن ننشغل بأنفسنا , نسعى لتطويرها وتعزيز نقاط القوّة لدينا , وما البحث عن خصوصيّات الآخرين إلاّ همّ وحسرة , ذكرتِ في ثنايا سطورك محبّة زوجك له واستشعاره بما كان يهمّك وطمأنته لك ، وكما أنّ والدته قد أكّدت لك ما يكنّه لك زوجك من محبّة فهنا كان ينبغي عليك تعزيز هذه المحبّة والحفاظ عليه , أمّا النبش في خصوصيّاته فلا فائدة لك منه سوى الحزن والألم .
لعلّ ما يقوم به مجرّد بحث أو فضول , أو نزوة عابرة , وإن كان فعلا صحيحا دورك أن تثبتي أنّ ما يبحث عنه هو لديك , ولا تشعريه بخوفك أو معرفتك بما كان يفعل فذلك سيزيده عنادا , ولعلّه ينفر منك .
حافظي على بيتك وزوجك وادعي الله أن يهديه ويصلح أمره , لك أن تتحدّثي معه في أوقات متفرّقة إن كان هناك تقصير منك في حقوقه دون الإشارة إلى ما وجدت في جوّاله .
وفّقك الله تعالى .