الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله
ملخّص المشكلة
-عدم المعاشرة .
عدم وجود أولاد .
- كثرة طلب المال والسلفة التي لا تردّ .
اختلاف الاهتمامات .
عدم وجود عواطف منّي تجاهه .
التطاول بالكلام في حال رفض إعطاء المال .
عمر المشكلة :
منذ بداية الزواج حتّى تاريخه .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعلم .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
ربّما شخصيّة الزوج .
عدم وجود احتياجات جسديّة لدى الزوج .
عدم الانفصال في بداية الحياة الزوجيّة بعد اكتشاف الواقع .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة ؟
النصح .
شرح وتوضيح خطورة الوضع القائم .
رفض إعطاء المال .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم أنبيائه وعلى آله وصحبه ومن اتّبع سنّته إلى يوم الدين وبعد . أختي الكريمة ( نورة )صاحبة الاستشارة الاجتماعيّة رقم (17-4 51132) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد - سأجيب على استشارتك في شكل نقاط كالآتي :
1- مشكلة النساء الصبر الطويل المذموم والناتج عن تأخّر الاستشارة والفرح بالزواج ولو معه مصائب أهمّ شيء أنّي تزوّجت ، ممّا يجعل تصحيح المسار صعبا نفسيّا على الزوجة لأنّها فرحة بالزواج وبعد عمر تقول يا ليتني لم أتزوّج لأنّي ما حصلت من الزواج إلاّ اسمه فقط .
2- أرى والرأي لك أنّ المرأة المتزوّجة -مسيار شرعي- بوليّ وشاهدين يأتيها الزوج ويقضي حاجتها ولها مصروف شهريّ ويسافران أحيانا خير من حياتك هذه التي تعيشينها لا معاشرة زوجيّة وسلب للمال بل المتزوّجة كبير سنّ خير من حياتك هذه ، فأرى طلبك للطلاق ( وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلًّا مِّن سَعَتِهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعًا حَكِيمًا) .
3- بل الإسراع في طلب الطلاق وإدراك بقيّة الحياة وسيرزقك ربّك الكريم بزوج غنيّ لم يتزوّج من قبل تنسين معه حياتك الماضية وتكونين حوريته .
4- لا تنسي الدعاء ( اللهمّ أجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها) وابحثي عن مناسبة الدعاء وقصّته في النت (جوجل ) .
5- احتسبي ما مضى من حياتك حتّى لا يذهب أجرك مع هذا الزوج الذي لم يعطك حقوقك ولا تلومي إلاّ نفسك في القبول والعيش معه والتأخّر في طلب الطلاق .
6- يسّر الله طلاقك وخلّفك خيرا من زوجك وأسعدك في الدارين .