الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله
أعاني من إدمان الجنس ، أريد أن أمارسه باستمرار وأكثر من مرّة فى اليوم الواحد وذلك كلّ يوم ، لكنّ زوجتي لا تستطيع تحمّل ذلك ولا تقبل به ، وهذا يجعلني أمارس العادة السرّية لأنّي لا أستطيع الزواج بأخرى بسبب الأحوال المادّية وحال البلد .. لا أعرف ماذا أفعل و أخائف أن أقع في الحرام .
عمر المشكلة :
ستّ سنوات .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
أفكّر كثيرا في الجنس في كلّ وقت وبصراحة أشاهد وأقرأ المواقع الإباحيّة وأشاهد النساء في الشارع والتلفاز وفي كلّ مكان فلا أعلم ماذا أفعل ؟
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
عدم تقبّل زوجتي لطلباتي ، أعذرها فأنا شخص غير طبيعيّ في ممارسة الجنس ، ولا أقصد أنّي شاذّ ، أقصد أنّي كثير الطلب ولا تستطيع امرأة واحدة أن تكفيني
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة؟
حاولت كلّ شيء .. ترك الفرجة على الأفلام واستعنت بقراءة القرآن والصلاة والصيام ولكن دون جدوى، هذا تقصير منّي .. لا تقل لي اصبر فأنا صابر أكثر من ستّ سنوات .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأسأل الله العليّ القدير أن يوفّقنا وإيّاكم لخيري الدنيا والآخرة، ويوفّقنا وعامّة المسلمين وخاصّتهم وأن يهدينا وإيّاكم سبيل الخير والنجاح والجنّة والنجاة من النار.
• أبشّرك... أنت إنسان عاديّ، طبيعيّ، ليس عندك أيّ مشكلة، ولله الحمد ...
• لكن أرى عندك مشكلة واحدة صغيرة جدّا، جدّا، جدّا... ويمكنك أن تحلّها بسرعة ويسر وسهولة ، وأنت قد بدأت الحلّ فعلا...
• أنت إنسان أمّي... حتّى لو كان لك دكتوراه... لا أريد أن أقول إنّك "جاهل" حاشا لله، ولكنّك تفتقر إلى ألفباء التطبيق لأركان الحياة العاديّة الطبيعيّة... للأسف الشديد، ولا أريد أن أقول هذا، فأعتذر منك...
• أنت تضيّع وقتك وتضيّع حياتك... وتضيّع عمرك جريا وراء السراب... الجنس يا أخا العرب سراب... ظلّ زائل... متعة وقتيّة مؤقّتة زائلة... وكلّما استعرت في جسمك زادتك لهيبا وجهلا وجوعا... أمتها بالأنشطة المفيدة... الرياضة... القراءة... طلب العلم... الابتعاد عن الصور والأماكن المحرّمة والمواقع الإباحيّة... وأنت اعترفت أنّك ابتعدت عن ذلك تدريجيّا... ولكن نفسك الأمّارة ما زالت تدفعك وتحثّك حتّى تخرّب بيتك بيدك...
• يا ولدي: ارض بما قسم الله لك تكن أسعد الناس... الجنس ليس لذاته... ولكن وراءه هدف نبيل: "الإنجاب" "الولد الصالح الذي يدعو لك" "البنت الصالحة التي تعينك" "الأسرة المؤمنة التي تساعد في بناء لبنات المجتمع"...
• يا ولدي... لا تدع الجنس يقهرك ويغلبك ويفنيك وينهكك... تذكّر الله والدار الآخرة... تذكّر الموت... لدوا للموت وابنوا للخراب... أين أبو جدّك؟ أين جدّك؟ أين أبوك؟... ستفنى وستموت وستبلى أنت الآخر... رويدك... اتّق الله في نفسك... اعلم أنّ عليك من الله رقيبا .. لم تخلق أنت وأنا للجنس !!! خلقنا للعبادة... والجنس جزء من العبادة إذا أدّيته بحقّه... ليكن هذا مفهومك، وليصبح هذا معلومك عن الجنس... أيّها الفاني البالي المخادع لنفسه... اتّق الله يا ولدي... واخش يوم البعث والحساب...
• أريدك من الآن... من اليوم فصاعدا أن تفعل ما يلي: استعن بالله، وأكثر من ذكر الله والاستغفار، والصلاة والسلام على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وأكثر من قول لا حول ولا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم، وحسبنا الله ونعم الوكيل، واجتهد في قراءة جزء على الأقلّ من القرآن الكريم يوميّا، وحافظ على أداء الصلوات في المسجد الجامع وراء الإمام... حافظ على وضوئك دائما... غضّ طرفك... إنّك لست من نمير فحسب... بل من أولاد الموت... اجتهد في الطاعات... أكثر من قيام الليل قبل نصف ساعة من الفجر على الأقلّ ...
• اقرأ سيرة النبيّ المصطفى العدنان ... عدّة كتب...
• اقرأ سير أعلام النبلاء والصالحين...
• صاحب الصالحين، والزم جماعة المصلّين المسلمين في المسجد...
• صلّ وراء الإمام ما استطعت...
• لا أقول لك اصبر... ولكن احرص على طاعة الله... وطاعة رسوله الكريم...
• اتّصل بي بعد أربعين يوما من تطبيق النصائح واتّباعها بأكملها.
• ليكن قلبك حاضرا وخاشعا على الدوام...
• أكثر من البكاء من خشية الله...
• أتبع السيّئة الحسنة تمحها...
• غضّ من صوتك عندما تتكلّم...
وفّقك الله للخير...