الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله
أنا متزوّجة منذ سنتين وثلاثة أشهر . منذ شهرين كنت في فترة النفاس وحدث اتّصال بزوجي وكنت متعبة جدّا أثناء الاتّصال ، قام برفع صوته وحدث نقاش ثمّ قام بإغلاق الهاتف وبعدها لم يعد للاتّصال أو القدوم لزيارتي أو زيارة ابنه ولم يعطني مصروفي البسيط .. انتهت فترة النفاس وقام وقمت بالاتّصال هاتفيّا لكنّه لم يردّ فاتّصلت أكثر من مرّة ، ولمّا راسلته ردّ وقال يجب عليك أن تتأدّبي وتعتذري على أساس أنّه لم يصدر منه شيء ، وكنت أريد أن أذهب إلى السوق لشراء ملابس للشتاء لطفلي المولود فرفض وقال بالحرف الواحد "أنا لست سوّاقا عندك" ، بعدها قام والدي بمحادثته إن كان يريدني أم لا .. فأتى إلى البيت وقابل والدي وتناقش معه وتحدّث عمّا حصل بيننا خلال سنتين ، كان يكذب ويقول أشياء لم تحصل لأنّه لم يجد شيئا يقوله لأبي و يريد أن يبرّر أفعاله ثمّ اتّفقا على رجوعي وطلب أن أكلّمه . قمت بمراسلته أريد منه مصروفي وتسديد هاتف جوّالي فلم يردّ رغم أنّ الرسالة محترمة جدّا بدأت بالسلام وانتهت ب "جزاك الهر خيرا" ، بعدها لم يردّ .ً
اتّصل والدي وسأله لماذا لم يردّ فكانت إجابته أنّه يريد تأديبي ! هذه الكلمة أغضبت والدي وقال له إنّني ربّيت ابنتي أحسن تربية فهي لم تجئ من الشارع فاعتذر لأبي ..ثمّ قمت بالاتّصال فردّ وقلت له إنّني أريد الذهاب إلى الطبيبة فقال لي طيّب هل عندك شيء آخر؟ قلت لا وإن كان قصدك الخادمة فسوف أتواصل معها .. فهمت أنّه يقصد الاعتذار رغم كلام أبي معه ، ثمّ قال مع السلامة .سألت أبي بعدها فقال: قلت له سوف تتّصل وهذه صفحة قديمة وطويت ..الآن أنا في حيرة من أمري ،أنا إنسانة لم أحبّ زوجي قطّ ووالداي ولله الحمد متعلّمان ومتفهّمان فلم يضغطا عليّ في شيء .أمّا أخي الكبير فكان يقول اعتذري من أجل ابنك وليس من أجله .
أنا في حيرة من أمري.
أنا لم أحبّه قطّ ، قال لي أبي من خلال حديثه معه إنّه إنسان حقود لا ينسى أيّ خطإ ولو فعلت معروفا ...
فماذا أفعل ؟ أنا متردّدة بين تركه وجعله ينتظر أو أن أقوم بالاتّصال بجدّته حيث أنّها هي من قامت بتربيته لأنّه يعيش في بيئة منفصلة ،عاش مع أمّه فترة قصيرة ثمّ أخذه والده فذهب به إلى جدّته ثمّ عاد إلى والده ..فهل أتّصل لأخبرها ؟ لا أعلم قد يكون الزوج لا يريدني ويريد إملالي أو أنّني لا أتّصل وأتركه إلى أن يقوم بالسؤال عنّي أو أطلب من والدي أن يكلّمه؟ أفتوني ..

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله
أنا في حيرة من أمري.