الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

أحد الإخوة يشتكي من أنه بعد أن خطب بدأ يشعر بعدم الرغبة الجنسية وقوة الشهوة التي كان يعاني منها كثيراً من قبل وكانت تضطره إلى العادة السيئة.. فهو محتار في أن يكمل زواجه..! وأريد أن أشير إلى نقطة مهمة من كلام الأخ (والله لا يستحيي من الحق، ونحن في استشارة).. يقول الأخ: أشعر بعدم صلابة الذكر بما يساعدني على الزواج. هذا وأرجو منكم التكرم بالإجابة بأقرب وقت، خاصة وموعد زواج الأخ بعد أسبوعين تقريباً.. وهل ترون أن يؤجل زواجه.. أسأل الله أن ينفع بكم.. والسلام عليكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
لست أدري.. هل عدم الرغبة كانت قبل الخطوبة أم أنها أتت بعد الخطوبة بشكل مباشر؟
ويبدو هنا أنك ـ أخي العزيز ـ تعاني من مشكلة جنسية قد تعود إلى عوامل عضوية أو نفسية؛ لذا فإني أنصحك بعمل فحص طبي لدى استشاري مسالك بولية، وفي حالة عدم وجود سبب عضوي فإن المشكلة نفسية بحتة تعود إلى عوامل فكرية وتفكير خاطئ قادك إلى مشكلة القلق، ومن ثم فالتركيز على هذه المشكلة والقضايا الجنسية من الأمور التي ينبغي عدم التفكير فيها طالما أنك لم تتزوج وتباشر المعاشرة؛ حيث إن التفكير يؤدي إلى القلق ومن ثم إلى عدم الانتصاب والرغبة، ومثل هذا يزيد التفكير الخاطئ، ويزداد معه القلق، وتدخل في دائرة لا تنتهي..
أنصحك بمراجعة أحد المختصين النفسيين عن قرب؛ لمعرفة المزيد من المشكلة وإعطاء الرأي في الزواج أو تأجيله..