الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
أنا طالبة قسم إنجليزي ، كنت أريد دراسة اللغة الكوريّة ولكن أراد الله دخولي قسم اللغة الإنجليزيّة وكنت أكرهها في البداية ،ولكنّي حاولت التأقلم مع الوضع وتحدّيت نفسي وبدأت أحبّها .. مشكلتي أنّ أسلوبي في التحدّث بطيء وعندما أتحدّث باللغة الإنجليزيّة يظهر أنّه قصور عندي في اللغة ، قال عنّي الدكتور الخاصّ بنا في القسم إنّني أمتلك شيئا مميّزا وإنّه يجب عليّ إيجاد ذاتي وماذا أريد في الحقيقة ، لم أفهم كلامه ولكن كلّ شخص أتحدّث معه يقول لديك شيء مميّز في أسلوبك رغم أنّي أعتقد أنّ أسلوبي في الحوار هو مشكلتي الكبرى .. لا أعلم ماذا أفعل وكيف أجد ذاتي أو كيف أتغلّب على مشكلتي رغم محاولاتي الكثيرة في السرعة في الكلام ولكنّي لم أستطع .
أرجو الردّ .

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
أهلا وسهلا بك في موقعنا لها أون لاين ونشكر لك اختيارك لموقعنا .
ذكرت أنّك طالبة قسم اللغة الإنجليزيّة وكنت ترغبين في دراسة اللغة الكوريّة ، ولكن أراد الله لك اللغة الإنجليزيّة. تعانين من تحدّث بسيط في اللغة وبطء والدكتور الذي في الجامعة قال لك إنّك تمتلكين شيئا مميّزا كما أنّك ترين أنّ أسلوبك في الحوار هو مشكلتك .
بدايةً لكي يرتاح قلبك ويطمئنّ تأكّدي أنّه ليس هناك شيء أخذه الله عنك إلاّ كان الخير في ابتعاده عنك .
تذكّري دائما أنّك ما تنظرين فيه لنفسك هو انعكاسك لدى الآخرين .
ما المشكلة أنّ لديّ قصورا في اللغة ؟ أتيت لأتعلّم شيئا جديدا ، فمن الطبيعيّ ما يحصل أساسا إحدى طرق التعلّم : التعلّم بالمحاولة والخطأ أي أنّك لابدّ أن تخطئي حتّى تتعلّمي فتصالحي مع ذاتك .
أسأل الله أن ينفع بك الإسلام والمسلمين ويجعلك مباركة أينما كنت ..