الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب


25 - جماد أول - 1436 هـ:: 16 - مارس - 2015

تعرفت عليه في الانترنت فهل هو يحبني فعلا؟


السائلة:hanaa

الإستشارة:سميحة محمود غريب

السلام عليكم
أنا فتاة سني 33 سنة , تعرفت على رجل على الانترنت سنه 49 سنة أنا كنت أعيش ببلد وهو مغترب أحببته كثيرا واستمرت علاقتي معه 3 سنوات , في الشهر فبراير الماضي تحصلت على الفيزا وذهبت لألتقي به وكنا متفقين على الزواج , وأتى وتعرف على أختي وزوجها لأنهم يعيشون معه في نفس البلد ,وخطبني منهم وبعد قراءة الفاتحة بيوم واحد جاء وطلب مني أن أذهب معه إلى بيته وأن أقضي الليلة عنده لكي أذهب معه إلى المطار في صباح الغد لكي نستقبل أمه التي أتت لتحضر حفلة العرس ,لكني رفضت قلت له لا أستطيع , ننتظر إتمام العقد المدني الذي بقي له في ذلك الوقت 5 أيام ومن ثم أذهب معك لأن أهلي لا يقبلون ذلك - لكنه غصب وقال لي ان لم تذهبي معي اليوم لن أكمل إجراءات العقد المدني , حاولت أن أقول له أني عزباء وأنا محافظة وعذراء وأعطيته شهادة العذرية التي فعلتها عند طبيبة , لكن شهادة العذرية أغضبته كثيرا وقال لي لماذا تريني هذه الشهادة هل أنا سأغتصبك قلت له أنا أريتك هذه الشهادة لكي أقول لك أني انتظر يوم زواجي ودخولك علي يوم اتمام زواجنا بالعقد المدني , لكن يوم الغد اتصل بالبلدية وألغى الموعد واتصل بي وقال لي هذا في الهاتف أنا غضبت وقلت له حينها حسبي الله ونعم الوكيل و قطعت المكالمة , ويوم الغد أرجعت له الأشياء وبقية المبلغ الذي أعطاني إياه لكي أشتري لوازمي الشخصية للعرس ولما بعثت له هذه الأشياء مع زوج أختي , اتصلت به مرة أخرى لم يرد علي و بعث لي رسالة على الهاتف وقال لا تتصلي بي مرة ثانية واذهبي وابحثي عن زوج آخر ومرت 25 يوما على هذه الرسالة
حاول زوج أختي إصلاح الوضع لكنه رفض وقال له أنها تتصرف مثل بنت صغيرة أو مراهقة , رجعت أنا عند أهلي وبعثت له إيميل لأشرح له الموقف وقلت له أنك كسرتني أمام نفسي وعائلتي , لكنه لم يرد علي ايميلي ومرت 20 يوم
مازلت متعلقة به لكن لا أعرف كيف أسترجعه أرغب في الاتصال به , لكني لم أفعل , أخاف أن لا يرد علي , ماذا أفعل أو ما هي الطرق الممكنة لاسترجاعه وما رأيكم هل هذا الشخص كان يحبني فعلا وهل موقفه الحالي من أجل كرامته لأنه قال لي في تلك الليلة أنت بحكم زوجتي ولا تطيعيني , أو أنه بعد مقابلتنا لم يجدني مناسبة له وكان يبحث عن سبب فقط لأن فترة 3 سنوات كان مرتبط كثيرا وكنا تقريبا نتكلم كل يوم وهو من ساعدني في الحصول على الفيزا


الإجابة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً. أما بعد.
لاشك أن الزواج حلم كل فتاة، وأمل تترقبه لتبدأ حياة جديدة سعيدة مع زوج يكون لها الأنس والسكن الذي يرافقها رحلة الحياة. ولهذا كان اختيار شريك الحياة مبني علي أصول وقواعد تضمن ولو بنسبة متانة هذا البنيان وتحمي أركان الأسرة الوليدة من متقلبات الزمن.
ابنتي الحبيبة.. من حقك أن تحلمي بزوج يحبك وتحبيه ويشاركك وتشاركيه رحلة الحياة وأن يكون لك أسرة وأبناء، ولكن ليس معني ذلك اللجوء إلي وسائل مشبوهة لتحقيق ما تتمنيه، فالتعارف بين الجنسين عن طريق الإنترنت وسيلة محفوفة بالمخاطر، فخلف شاشة الكمبيوتر يجلس الشباب كما لو كانوا في حفلة تنكرية، كل واحد يُظهر ما ليس فيه؛ فقد يلبس المحتال والمخادع وجه الرجل الصالح المتدين، ويبدو الذئب البشري كما لو كان حمل وديع. والفتاه بطبيعتها العاطفية ورغبتها الملحة للاقتران برجل يملأ عليها وحدتها تنخدع سريعا بالكلام المنمق والتظاهر بالتدين فتبدأ بالاسترسال مع هذا الشيطان وتتعامل معه وكأنه غارق في الشفافية والوضوح , والأعجب أن هذه الحوارات التي دارت بينك وبين هذا الرجل والتي استمرت ثلاثة سنوات (استمرت علاقتي معه 3 سنوات) هذه الحوارات أعطتك فرصة كبيرة للتخيل والافتراض أن هذا الرجل هو ما تتمنيه، وأن به كل الصفا ت التي تبحثي عنها!! وأنك مرتاحة جدًّا لهذا الموضوع أو لهذا الشخص. لهذا يجب أن تعلمي يا عزيزتي أن من واقع خبرتنا في عالم الاستشارات، جعلتنا نكتشف أن أغلب مرتادي النت، شكلوا علاقات متنوعة ومختلفة الاتجاهات، بلغ بعضها حد العمق.. وكم من المآسي حدثت من جراء هذه العلاقات.
والغريب في رسالتك –ابنتي الغالية – أنك أنتي من سعيتي وذهبتي لهذا الرجل في بلده (تحصلت علي الفيزا وذهبت لألتقي به) فكيف لفتاة عاقلة أن تذهب هي لمقابلة رجل أجنبي غريب عنها؟ وفي بلد غير بلدها؟!! الفتاة المسلمة يأتي إليها الخاطب سعيا ويطرق بابها ويقابل أهلها .. هي جوهرة مصونة غالية لا طالبة ذليلة، هكذا أرادها الإسلام لها. لا تبدد سنوات عمرها هكذا في علاقات أقل ما يقال عنها أنها غير صحيحة؟ أو تلوث سمعتها وتسمح لمن يتلاعب بعواطفها تحت زعم أنه يوما قد يتزوجها؟! وحتي يحقق هذا الذئب رغبته منك (أتي وتعرف علي أختي وزوجها) ثم (خطبني منهم) وقتها شعر أن لحظة الانتصار قد اقتربت وها قد حان موعد الانقضاض علي الفريسة فطلب منك (أن أذهب معه إلي بيته وأن أقضي الليلة عنده)!!! ولا حول ولا قوة إلا بالله.. وكان لطف الله ورحمته وستره محاطا بك، فأبيتي الذهاب إليه، فما كان منه إلا أن (غضب) ثم هدد وتوعد وقال لك (إن لم تذهبي معي اليوم لن أكمل إجراءات العقد المدني) بالطبع هو لم يكن ينوي الزواج منك مطلقا ولكن كانت هذه حيلته للإيقاع بك وسلبك أعز ما تملكين ثم بعد ذلك يتركك تجتري ألآمك وأحزانك وعارك وحيدة منكسرة وقد فقدتي أثمن ما تملكين !!! صدقيني يا بنيتي المآسي تكرر نفسها بطريقة مفجعة وأليمة !!؟؟ والضحايا بالمئات 00 وهؤلاء الذئاب لا يرعون في فتيات المسلمين إلا ولا ذمة 000 همهم إشباع رغباتهم الدنيئة وجمع اكبر عدد من الخليلات المخدوعات.
ابنتي الكريمة .. أحمدي الله عز وجل أن نجاك من هذه الكارثة، واسجدي لله شكرا، وإن كنت أتمني منك وقتها أن تخبري هذا الوحش أنك ترفضين طلبه هذا خوفا من الله وعقابه بدلا من أن تقولي أن سبب رفضك (أهلي لا يقبلون ذلك) فمن كانت مرجعيته الله سبحانه وتعالي سعد وأمن وعاش مطمئنا. كما أستغرب منك تلك الشهادة (شهادة العذرية) التي قد استخرجتها لتطلعيها علي من يتقدم للزواج منك!! الفتاة المسلمة المؤمنة المطيعة لله، العفيفة ليست بحاجة لشهادة حسن سير وسلوك لتطلعها علي من يتقدم لها للزواج، بل هي واثقة من نفسها ومن التزامها بشرع دينها، تجعل حب الله وطاعتها له تاجا متوجا علي رأسها، تزهو بزيها الإسلامي وحيائها وبغض بصرها وبتجنبها كل ما يغضب ربها، فهذا لا يحتاج شهادة بشر.
ابنتي الواعية الرشيدة... كوني عزيزة النفس ولا تقبلي الذل والهوان، وحافظي على كرامتك وكبرياءك، فهذا المخادع لا... ولن يتزوجك، فهو لا أمانة له، ولا رادع من خشية الله يردعه، فبادري بالابتعاد عنه فورا، واستغفري الله عما مضى، وعاهدي نفسك أمام الله على عدم العودة لمثل هذه العلاقات، وحاولي شغل نفسك بالخير (مثل قراءة القرآن وحفظه، وقراءة الكتب النافعة، والاستماع إلى الأشرطة المفيدة وغيرها) وأكثري من الأعمال الصالحة والاتصال بالله، وخاصة ذكر الله ومراقبته، واجعلي حبك لربك ونبيك أقوى من أي حب آخر. استشعري مراقبة الله واطلاعه عليك في سرك وعلانيتك وستجدين خشية الله والخوف منه والحياء من اطلاعه يسري في قلبك.. فهو مطلع عليك لا تخفى عليه خافية من أمرك..
ابنتي .. اطو صفحة الماضي وامسحي كل ما كان منك ولا تتذكريه، وإن طاف شيء منه على ذاكرتك أو مخيلتك فحاولي تغيير جلستك والانشغال بعمل شيء أو القيام للصلاة.. اعلمي أن يوم ميلادك هو يوم توبتك وصحيفة أعمالك سوف تصبح نظيفة ناصعة يوم تتوجهي إلى الله بتوبة صادقة نصوحة، فاحذري بعد التوبة أن تلوثيها بشيء تندمي عليه. ثقي أبنتي الكريمة أن نصيبك من الدنيا مقدر بيوم وساعة لن يتجاوزها أو يتقدم عليها مهما حاولنا أو بذلنا من الجهد، فقد رفعت الأقلام وجفت الصحف، ولذلك فاتكلي على الله واتركي الأمر لصاحب الأمر وابقي معززة مكرمة مصونة.
وفي الختام.. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتوب عليك وأن يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك ويعينك على طاعة الله ونحن في انتظار جديد أخبارك فطمئنينا عليك.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3538 | استشارات المستشار: 487


استشارات إجتماعية


البنات والحب

لقد تعرَّفت على شاب في الجامعة ؟

مها بنت مبارك بن محمدالسبيعي5483



البنات والحب

تسرعت في قراري لأنه يحبني!

د.عبد الرحمن بن عبد العزيز بن مجيدل المجيدل5268

استشارات محببة

الكبير يريد السيطرة والصغير هادئ الطباع!
الإستشارات التربوية

الكبير يريد السيطرة والصغير هادئ الطباع!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnلدي ولدان أحدهما يحاول دائما...

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف2612
المزيد

هل علي شيء ا نلم اتدبر القرآن؟
الأسئلة الشرعية

هل علي شيء ا نلم اتدبر القرآن؟

انا أحب اسمع القران سماعاً (بدون خشوع وتتدبر) وأشعر براحة وطمأنينة...

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند2612
المزيد

كيف أنظم لها وقت دراستها؟
الإستشارات التربوية

كيف أنظم لها وقت دراستها؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnأختي طالبة بكالوريوس وكما...

د.سعد بن محمد الفياض2612
المزيد

طفلي يريد أن يكون من الأشرار!
الإستشارات التربوية

طفلي يريد أن يكون من الأشرار!

السلام عليكم ورحمة الله..rnابني عمره 4.5 وهو في الروضة الآن له...

د.سعد بن محمد الفياض2612
المزيد

هل أطلّقها أو أصبر إكراما لأهلها؟
الاستشارات الاجتماعية

هل أطلّقها أو أصبر إكراما لأهلها؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أعاني من مشكلة أقف عندها...

د.خالد بن عبد الله بن شديد2612
المزيد

اكتشفت أنّ والدي يشاهد المواقع الإباحيّة!
الاستشارات الاجتماعية

اكتشفت أنّ والدي يشاهد المواقع الإباحيّة!

السلام عليكم ..
منذ عام اكتشفت أنّ والدي يشاهد المواقع الإباحيّة...

أ.سلمى فرج اسماعيل2612
المزيد

زوجي شخص أنانيّ وعنيف ويحتقر كل من حوله!
الاستشارات الاجتماعية

زوجي شخص أنانيّ وعنيف ويحتقر كل من حوله!

السلام عليكم .. أنا متزوّجة منذ 9 سنوات ، زوجي شخص أنانيّ وعنيف...

د.محمد سعيد دباس2612
المزيد

تصرّفاتي وتعاملي مع زوجي بهذه الطريقة سيدخلني النار!
الاستشارات الاجتماعية

تصرّفاتي وتعاملي مع زوجي بهذه الطريقة سيدخلني النار!

السلام عليكم زوجي يريد أن يطلّقني بسبب ظلمي له، وقبل زواجي...

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي2612
المزيد

نجحت في سنة التخرّج بالغشّ و تمّ قبولي في الماجستير !
الأسئلة الشرعية

نجحت في سنة التخرّج بالغشّ و تمّ قبولي في الماجستير !

السلام عليكم ورحمة الله
مشكلتي بدأت حين نجحت في سنة التخرّج...

د.مبروك بهي الدين رمضان2612
المزيد

لا أريد أن أفرح سلفتي بطلاقي!
الاستشارات الاجتماعية

لا أريد أن أفرح سلفتي بطلاقي!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عائلتي التي كلّما ضاق عليّ أمر...

منيرة بنت عبدالله القحطاني2612
المزيد