الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
أنا عمري 25 متزوجة من عامين زوجي عمره 45 في بداية زواجنا كان حنونا لطيفا كريما متفهما متساهلا.
مرت سنة على زواجنا أنجبت طفلي الأول.. أصبح زوجي إنسانا آخر بكل مقياس عنيف غاضب شحيح لا يفهمني لا يكلمني لا يجامعني حتى كرهت نفسي أصبحت علاقتي به كخادمة في المنزل.
ما سبب لماذا هذا التحول الكبير هل السبب أنا أم الطفل أم المسؤولية التي أصبحت عليه؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
أهلا وسهلا بالأخت الفاضلة فدوى من تونس..
نرحب بك فى موقعنا لها أون لاين ضيفة كريمة..
الأخت الفاضلة.. بارك الله لك في ولدك وفي زوجك..
الأخت الكريمة.. ما أجمل أن تقترب الزوجة من زوجها وتتعرف على العالم الخاص به بعد استئذانه والسماح لها بالتجوال في عالمه النفسي والتعرف على متاعبه وهمومه وما يشغل باله وليس من باب الفضول ولكن من باب الشراكة والحياة المشتركة القائمة على التفاهم والحوار وتبادل الآراء والمحبة والتعاطف أحيانا مع عجلة الحياة السريعة والقلق وضغوط الحياة التي أصبحت سمة العصر الذي نعيشه نجد أنفسنا على الرغم من أننا نعيش في منزل واحد ولكن الصمت والاغتراب النفسي يلاحقنا ومع مرور الوقت نشعر بأننا لانفهم بعض كل منا يسبح في عالمه الخاص بعيدا عن الآخر ومن هنا يأتي ما يسمى بالخرس الزواجي وهو مصطلح نفسي جديد يتماشى مع لغة العصر الذي نعيش فيه من تليفزيون وشبكة تواصل اجتماعي وتليفونات (أندوريد) وغيرها من أدوات الصمت الأسري.
الأخت الفاضلة أنصح باختيار الوقت المناسب وعليك بفتح زوجك ما هي الأشياء التي تشغل باله وتعكر صفوة وهل يمر بأزمة نفسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو صحية وهل بآمالك مساعدته وتدعيمه وهل يشعر بالتغير الذي أصابه وانعكاسه على المنزل وما هي الحلول المتوقعة وما هو دورك في العلاقة والإيجابيات والسلبيات التي تظهر منك وراعي في الحديث مع زوجك أن يكون حديثك به صدقا وحرصا على العلاقة وإظهار محبتك لزوجك ووقوفك بجانبه مهما كانت الظروف وحبك له وطلبك للتغير والسعي لتحسن التواصل بينكم من أجل حياة أفضل وجو صحي للولد ولكم وتعرفي على وجهة نظرة وآراءه وكرري المحاولة حتى تصلي للحلول الإيجابية وسوف تجدي ضالتك بإذن الله تعالى لأن لغة الحوار ومواجهة المشاكل والبحث عن الحلول والبدائل للتوصل إلى الحل من أفضل الأساليب للسعادة الزوجية وتجديد العلاقة بين الزوجين حاولي بكل إرادة وقوة وتفاؤل ونحن معك بالإرشاد والنصح والمشورة تمنياتي لك بكل الخير والسعادة وراحة البال..
وفقك الله..