الاستشارات النفسية

السلام عليكم..
اخترت هذا الموقع من بين كل المواقع..
أنا سئمت من أن أحتك بالناس لأني أسكن بعيدا عن أقاربي فلهجتي تكون غير لهجتهم لأني في وسط المملكة وهم في جنوبها فعندما أتحدث إليهم يستهزؤون بي لدرجة أنني لم أعد أثق بكلامي وأتمنى أنني لم أقله لهم وسرت أجلس كثيرا على أجهزتي وأصبحت أكره أن أحتك بالناس وحتى بإخوتي فعندما أحدث أحد يستهزئ بي وضعفت عندي الملاحظة كما أظن لأنني لا أفهم الكلام إلا بعد الشرح أمي أصبحت تحاورني بأن أقرأ الكتب وأن يكون لدي عزيمة ولكنني كلما بدأت بالقراءة أمل أكثر وأحس أنني أريد ترك هذا الكتاب هل لديكم حلُ لمشكلتي؟.. وأشكركم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله حبيبتي غدي ومرحباً بك.
ونشكرك على اختيارك موقعنا.. وكل عام وأنتِ بخير.
ابنتي الغالية.. أجد في كلماتك ملامح الذكاء والثقة بالنفس رغم صغر سنك..
والواثق بنفسه عليه أن لا يجعل كلام الناس عقبة تفسد عليه حياته..
لذا تجاهلي ما قد يصدر منهم أحياناً من كلمات قد تفسرينها على أنها استهزاء.. وإنما هي من باب الملاطفة والدعابة.. ومن الجميل أن تتقبلي الموقف على أنه مجرد دعابات وأن تبادليهم نفس الأسلوب حتى لا تجدي في نفسك شيء.
وحاولي أن تجالسيهم أكثر بدلاً أن تنسحبي من الجلوس معهم.. فبمجالستهم تتعلمين لهجتهم وتصبحين أكثر اتقاناً وفهماً لها.. خاصة إن حاولت الاستماع منهم أكثر من الكلام..
فذلك سيعزز لهجتك وثقتك بنفسك..
ومن الجيد أيضاً أن تعودي نفسك على القراءة فهي علم وثقافة.. لكن اختاري من الكتب ما يناسب سنك ويكون جاذباً لك من حيث المحتوى حتى تستمتعي ولا تملي.
دعواتي لك بالتوفيق.