الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

خطيبي شاب جيد..
وكل من نسأل عنه يمدح به وبأخلاقه.. وأنا وافقت عليه لأني سمعت أنه متدين ويصلي، لكني للآن لا أستطيع أن أحبه أو أشعر بشيء قوي اتجاهه، خاصة أنني في بعض الأحيان أحس بأنه ليس متدينا كثيراً.. لكنه يصلي.
ماذا أفعل.. لأنهم يريدون العرس عما قريب؟!

الإجابة
الأخت الكريمة:
إذا كان خطيبك يحمل تلك المواصفات الرائعة من الدين والخلق الحسن؛ فاعزمي أمرك واستخيري وتوكلي على الله، واطلبي العون منه، ولن يخيب سعيك بإذن الله.
وأما مسألة إحساسك بعدم محبته: فليس بالضرورة أن يكون هذا الإحساس في محله، وعادة ما تتجاذب الإنسان أحاسيس متناقضة، خاصة عند مواجهة بعض القضايا المصيرية كالزواج وغيره، والشيطان يجلب على الإنسان بخيله ورجله ليضخم تلك المشاعر السلبية، أو ربما حتى يضع اللبنة الأولى في فشل هذا المشروع المبارك، وذلك حتى تدخلي إلى هذا الزواج بشعور سلبي ربما يؤثر عليك في مستقبل أمرك.
ووصيتي إليك ـ بعد استخارة ربك ـ بالتوثق تماماً من حال الخاطب وكونه صاحب دين وخلق حسن. وليس بالضرورة أن يكون مكتمل المواصفات، والكمال في البشر عزيز بل معدوم، واعزمي أمرك، وتفاءلي خيراً، ولا تنسي أن تسألي ربك التوفيق والسداد، ومن كان الله معه فلن يخيب.
وفقك الله لكل خير..
ونرحب بك في استشارات قادمة.