الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أولا أريد أن أشكركم على هذا الموقع الرائع..
أعاني من مشكلة قد تكون غريبة..
بدأت مشكلتي وأنا صغيرة جبهتي بارزة للأمام قليلا وبالنسبة للكل عادية يعني في كثير الناس مثلي لكن أنا كان إخواني يستهزئون بي فانطبع بداخلي خوف من إظهار جبهتي فبدأت أنزل خصلات من شعري على جبهتي أنا شعري خشن والجو رطب فصعب يبقى شعري مضبوطا فيطلع شكلي غير مرتب أو أكون مضحكة... وبسبب هذه المشكلة صرت ما أعرف أكلم الناس لأني أشعر بأن شعري غير مرتب عاهدت نفسي أني عندما أتخرج من الثانوية أرفع شعري نهائيا وللأبد لأرتاح من هذه المشكلة..
بالمناسبة من الابتدائية إلى الثانوية لم أغير تسريحة شعري، أنا متخوفة قليلا من رفع شعري وأشعر أن الناس ستضحك علي أو ربما أنا أكبر الموضوع أريد منكم تشجيعا لي جزيتم خيرا وأتمنى أن مشكلتي فهمت..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الكريمة Huda .. حياك الله ..
ومرحبا بك في موقعك " لها أون لاين " ..
1- لا يوجد أجمل من خلق الله.. و _ كما تعلمي _ أن الله كرم بني آدم.. وخلقه في أحسن تقويم.. وهذا لا شك فيه.. أما معايير الجمال فهذا أمر نسبي يختلف من منطقة لأخرى ومن بلد لآخر.. إذا لتوقني أنك إنسانة مكرمة وأنك في أحسن تقويم لأن الله خلقك.. ولا تلتفت إلى ما قد قيل أو يمكن أن يقال.. والمرء جميل بخلقه وأفعاله.. ومن أرضى الله، رضي الله عنه.. ونشر محبته بين الملائكة ثم ينشر له القبول والمحبة في الأرض.. مهما كان لونه أو جنسيته أو شكله.. نسأل الله أن يجعلنا من الراضين المرضيين..
إذا فلتعطي رسائل إيجابية لنفسك وترددي دائما: إنك إنسانة مكرمة وفي أحسن خلق لأن الله خلقك.. وأنك سترضي الله.. وأحسني الظن بالله بأن الله سييسر أمرك في كل الأمور برحمته وكرمه.. وفي الحديث القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي"..
2- يمكنك الذهاب "لكوافيرة" جيدة، تساعدك على اختيار تسريحة مناسبة ورائعة لك..
3- ركزي اهتمامك على معالي الأمور فقط.. والمسارعة إلى رضوان الله سبحانه وتعالى..
4- وجددي حياتك كلها ببرنامج زمني جديد جاد لتحققي أهدافا جميلة.. فتصبح حياتك أجمل وأحلى.. والحياة حلوة بذكر الله وطاعته ومشاركة الناس بالخير.. فينعكس ذلك التفاؤل والثقة والراحة النفسية على ملامح الوجه وجمال الهيئة.. بإذن الله.. ولتشغلي تفكيرك ووقتك بأمور إيجابية مفيدة تشغلك عن أي أفكار سلبية أخرى.. ثم إن هناك مراكز للخير.. يمكنك أن تخالطي الصالحات أفراحهم وتقفي معهم في أتراحهم وتشاركيهم الأنشطة المفيدة.. فيكن لك بصمة خير ومكانة في المجتمع.. مخلصة لله في كل أمورك.. لكي تكوني من السعداء في الدنيا والآخرة .. اللهم آمين..