الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة ولم أنجب وليس لدي أي مشكلة من الإنجاب ولكن عند زوجي المشكلة ولم أمانع أبدا في العيش معه لكن هي غير هذا أهان وأضرب منه وأنا صابرة ومتحملة كل شيء والكل يحكي لي أن أطلق لكن أنا أمانع لأسباب وهي أني إذا طلقت سيكون اسمي مطلقة من وجهة نظر المجتمع ولن أتمكن من الزواج مرة أخري من رجل بنفس سني وسيكون أكبر من سني بكثير ولكن الواحد لا يحسن ماذا يصير بالقدر وأنا هذا الوقت تفكيري مشوش وما أعرف ماذا أعمل؟
أنا نفسيتي مدمرة علي الآخر والرب هو العالم بكل شيء أرجو أن تساعدي في أخد قرار لمشكلتي.. وشكرا..
عمر المشكلة: 4 سنين.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعرف..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
من ناحية الزوج..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
قمت بكثير ولا فائدة..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك أختي أم صهيب في لها أون لاين..
قرأت مشورتك باهتمام وأسأل الله لك الفرج والتيسير.
كبداية وكتعليق على خوفك مما سيقال عنك فإني أذكرك أن رضى الناس غاية لا تدرك، ولن تسلمي من أقوالهم مهما فعلت، فلا تقلقي نفسك بما يقولون وتفسدي حياتك خوفا..
الطلاق جعل حلا لحياة زوجية لم تحقق السكن والمودة والرحمة للزوجين، ورغم مرارته إلا أنه حل مناسب لبعض الأحوال (وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته)
مشكلة زوجك في عدم الإنجاب قد يسهل تجاوزها والتضحية بها لو كانت هي المشكلة الوحيدة، أما وهو يضرب ويهين ويؤذي، فالأمر يبدو مختلفا..
أنصحك يا عزيزتي.. أن تضعي إيجابيات البقاء وسلبياته وإيجابيات الانفصال ومخاطره والاحتمالات التي ستكون من بعده، وبعدها أنت وحدك من تملكين القرار..
فكري بعمق، واعلمي أن حصر المرأة سعادتها في الزواج خاطئ، فالحياة أرزاق، وربما تكون هناك جوانب أخرى قد تشغل المرأة التي لم يكتب لها الزواج نفسها فيها تنفع وتؤثر وتنتفع..
حاولي بالنقاش والحوار، وأخبريه أنك ربما تصبري على العيب الخَلقي _ مع أن الشرع يتيح لك الانفصال لأجله بكامل حقوقك_ ولكن الإهانة لا تُقبل..
وتلطفي في النصح مستعينة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم وفعله مع النساء ووصيته بهن / محتسبة أجرك داعية الله في كل وقت طالبة منه الفرج ومستغفرة، وإن لم يجد فليكون التفكير الجاد بالحل الآخر وهو الانفصال، ولا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرًا..
ابدئي بجد واستخيري الله واطلبي عونه ومدده، فهو مقلب القلوب بيده القلوب يقلبها كيف يشاء وبيده مفاتيح الفرج..
أسأل الله أن يصلح لك زوجك ويوفقك لما فيه خيري الدنيا والآخرة ويفرج كربك..
نسعد بك في كل وقت في لها اون لاين..