الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
أنا امرأة متزوجة منذ  سنتين  ولدي طفل مشكلتي أن زوجي لا يصلي مع أني حاولت معه مرارا لكن دون جدوى بإضافة إلى كونه لا يجامعني إلا مرة أو مرتين في الشهر تقريبا  ولديه سرعة القذف ودائما يحس بالتعب أنا بدأت أستاء من هذا الوضع أشيروا علي أرجوكم ماذا أفعل؟ فأنا أريد  الطلاق..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن أوفق بالرد عليك الرد الجميل والمفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة أسأل الله أن يفرج همك ويعينك، ويا أختي بالنسبة لصلاته فقد يكون ما تقوليه صحيح وفي هذه الحالة لا يجوز لك المكث عند رجل لا يصلي،
لكن أختي أحسب أن الأمر قد التبس عليك، فقد يؤخر الصلاة عن وقتها وقد لا يصليها أمامك وقد.. وقد!!
لذا فإن الحكم في مثل هذه الأمور لا يمكن البت فيه في استشارة عابرة حتى يسمع من الطرفين لذا لو توجهت للقاضي أو محكمة الأحوال الشخصية التي في بلدكم فإن هذا أنفع حتى يُسمع من الطرفين.
أما سرعة قذفه وعدم إشباعك في العشرة وما يعانيه من مرض، فإن هناك علاج لدى أطباء المسالك البولية والتناسلية وقد عرفت مريض بذلك وتحسنت حالته بشكل جيد والحمد لله أن جعل لكل داء دواء يستطب به.
أما رغبتك بالطلاق فهذا أمر لك يمكنك طلبه، لكني أريد قبل هذا الطلب أن تفكري في حياتك ما بعد الطلاق، وتسألي نفسك عدة أسئلة سأحاول أن أذكرك ببعضها، وأترك لك التفكير في أسئلة أخرى تتناسب معك ومع ظروفك.
·  هل لك بيئة جيدة  ترعاك بعد طلاقك؟
·  ما هو مصير الأبناء؟
·  هل يمكنك الاستغناء عنهم؟
· هل يمكن أن تتفقي مع زوجك بخصوص الأبناء وزيارتهم لك أو له؟
·  هل سيصبح الأبناء ورقة ضغط يمارسها أحدكما على الآخر ؟
·  هل أنت صادقة في الطلاق؟
·  هل يمكنك الاستغناء عن الحياة الزوجية للرجوع للحياة الفردية.
وأقترح عليك لو جربت أن تجلسي في البيئة التي سوف ترعاك بعد الطلاق لمدة شهر تقريبا ثم تنظري، هل يمكنك التعايش مع الوضع الجديد وما هي سلبيات وإيجابيات الوضع الجديد وبعدها تقرري الطلاق من عدمه.
وأوجهك لضرورة الاستخارة فالله علام الغيوم ويعلم ما يصلح الفرد، وتوجهي لله بالدعاء بأن يفتح عليك الخير حيث كان وأن يبعد عن السوء ما ظهر منه وما بطن وتحري بارك الله فيك أوقات الإجابة.