الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم..
أنا فتاة عمري 19 سنة أرجو مساعدتي!!??
في يوم من الأيام تخاصمت مع بنت خالتي وهي أيضا أختي من الرضاعة وكنا نتجادل وكانت المجادلة عادية بين أخت وأخت فتدخلت الخالة وهي أمها وكانت عصبية جدا وكانت تحاكمني وتحاكم أمي وتسبها وتريد من أمي تضربني وأمي ليس لها دخل فأمي لم تتحدث وكانت تقول لخالتي أنا لن أضرب ابنتي لشيء تافه لأنهن أخوات وسوف يتصالحن أجلا أم عاجلا فلم تسكت خالتي وتظل تحاكم وكنت فوجئت هل هذه خالتي حتى كنت أبكي أنا وبنت خالتي من القهر وهكذا مرة اليوم الثاني أتت بنت خالتي واعتذرت مني وسامحتها ولكن لم تعتذر خالتي من أمي حتى ذهبن إلى منزلهن ومرة اليوم حتى أتت رسالة من موبايلي من بنت خالتي وهي تقول الله لا يسامح هذا الكلام الوحيد الذي أستطيع أن أقول لك كنت مفاجأة ألم نتصالح أم أنا أتخيل فلم أرد عليها.
وبعد مرور الأيام رأيت رسالة من بنت خالتي وتقول كيف اليوم معكن استمتعتن.، وكانت متكبرة وقليلة أدب في حديثها ثم رددت عليها وقلت لها كان يوم جميل، وهكذا حتى دخلنا في المشكلة السابقة وكانت تتشاجر وتقول أنتن وأنتن وأنا كنت أقول ألم نتصالح وهي تقول أنت أحس أنك غاضبة وانتهى الشجار حتى اتصلت بها وكانت تصرخ وتغلق المكالمة في وجهي لم أصدق أنها هي حتى اتصلت فيها مرة أخرى وكنت حينها أبكي أقول هل أنت بنت خالتي الطيبة اللطيفة أم أنا أتخيل أم أحلم وكنت أبكي بشدة حتى لم أستطيع التنفس حتى أتت أمي وتقول خلاص وأغلقت أمي المكالمة وانتهت هذه المشكلة الصغيرة إلى كبيرة وفي النهاية لم تعتذر خالتي من أمي لأنها أهانتها وسبتها بكل السباب السيئ ولا أعتقد أننا سنتصالح فهل أنا وبنت خالتي قطعنا صلة الرحم وهل ما فعلته حرام وماذا أفعل!?

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
مساء أو صباح عطر بشذى الزهور ابنتنا الحبيبة وفاء يا صاحبة القلب الطيب والحنون..
فأهلاً وسهلاً بك ونسأل الله أن يطمئن بالك .
شعرت من خلال كلامك كم أنت متألمة مما حدث وهذا أمر ليس بالغريب في كثير من الأسر إذ تختلف الأختان على أمور بين أبنائهما..
لكن على وجه التحديد ما حدث بين أمك وخالتك ليس سببه هذا الموقف إذ هذا الموقف هو الشرارة التي أشعلت ما في النفوس.. واضح أن بينهما مشاحنات أو أمور خفية متراكمة ومخزنة في نفوسهم وجاء هذا الأمر وأظهر هذه المشاعر لدى خالتك..
لذا لابد التحلي بالصبر وأخذ الأمر بهدوء لكي تستطيعين أن تخططي للصلح لكن بعد أن تهدأ قليلاً القلوب.. وحبذا لو تبدئين بالبنت .. اكتبي لها رسالة ذكريها فيها بصحبتكم وقوة علاقتكم وأنك مهما حدث لن تستغنين عنها وهكذا مما يدور في خاطرك لعلها تتغير وتغير مع خالتك شيئاً.. ثم بعد فترة كلمي خالتك وتوددي لها ولتسمع منك حبك لها وأنك وأمك متأثرتان.. ولا حرج من الكذب في هذه الحالة للإصلاح بين  في المتخاصمين.
ربما ترفض في البداية لكن حاولي ونيتك طالبة رضا الله وبإذن الله ربي سينصرك و يصرف عنك المكروه ويصلح الحال.. لكن لا تستعجلي النتائج ولا تيأسي وإن شاء الله سيكون صلح أمك وخالتك على يديك .
وفقك الله وطمأن قلبك.