الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إخواني.. أنا متزوج من ثلاث سنوات..
وزوجتي والحمد لله حامل وكلنا طلاب في مرحلة الدكتوراه.
منذ بداية زواجنا: وهي ليست بالحريصة جدا على الجماع. ومزاجها متقلب. ولكن كانت الأمور في نظري لحد ما مرضية. ولكن منذ بداية الحمل وهي: تكره الجماع وتخاف منه. وأحيانا ترفض الجماع الكامل. وسألت بعض الأطباء وقالوا: بعض الحوامل بهذا الشكل إما خوفا على حملها أو تقلبات في المزاج. صبرت واحتسبت. ولكن المصيبة: أننا وجدت أنها تشاهد الأفلام الإباحية ولا أعلم منذ متى هذا المشكلة هل هي من قبل الزواج: أو بعد الزواج.... وهل هي تمارس العادة السرية أو لا؟.
وجدتها غالبا في كل يوم. لأنها لا تجيد استخدامات الحاسب الدقيقة بينما أنا أستطيع.
عمر المشكلة: لا أعلم
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
لا أعلم. والله
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
وجود كل شيء مفتوح على الإنترنت : لأني في أمريكا.
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
سكت ولم أتكلم... لأنها حامل وأعرف: لو عرفت أني
عرفت سوف تنهار أمامي. مدى العمر.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
وأحيي فيك حب إصلاح أسرتك وحكمتك في صمتك حتى تستشير فأسأل الله أن يوفقك لكل خير في نفسك وزوجك. وأود أن أجيب على استشارتك على نقاط.
1-         مادمت تعرف الحاسب الآلي تستطيع برمجت حاسب زوجتك  بعدم الدخول على أي موقع إباحي.
2-       قد تكون رؤية المرأة لما ترى تحاول علاج نفسها لك لتنجح في إسعادك في الفراش فلا تظن سوءا واستغفر لها. أو تختبر نفسها.
3-       عدم حرص زوجتك على الجماع يجب أن تساعدها في ذلك بتطويل المداعبة وتحريصها على تجهيز الغرفة قبل العملية وتحاول أن تلبس لك ما تحب. وأنت ضاعف من نظافتك وتجمل وجدد في لباسك في المنزل وأكثر من الإغراءات.
4-       لا تركز على عملية الجماع بقدر ما تركز على مقدماته من الكلام الحلو والتغزل المستمر طول اليوم وحثها على لبس اللباس العاري لك والثناء عليها بذلك.
5-       أثناء وبداية الحمل تصاب المرأة بما يسمى بـ (بالوحم) وهو أن تكره شيئا فجأة كرائحة الرجل أو ثيابه أو تحب شيئا فجأة وغريب كأكل الطين والفحم وغيره.
6-       ضاعف تدليع زوجتك هذه الفترة.
7-       حاول تقنعها بجعل درس ديني بينك وبينها في المنزل تتناقشان فيه عن أمور كثيرة وعرج على رؤية الأشياء الإباحية بعد شهرين من استمرار الدرس اليومي أو الأسبوعي.
8-       حاول كثرة الاتصال بزوجتك وأنت خارج المنزل ولا تترك الفراغ يقتلها وشاركها في بحوثها ودراستها.
9-       أكثر من الكلام معها عن الجنس وجعلها تتفاعل معك وتتكلم معك به كذلك حتى تتعود ويذهب ما بينكما من جدار الخجل في ذلك.
10- حاول أن تأكل زوجتك من الأكلات ما يحثها على الجنس ولها كتبها فارجع لها.
11- اقرأ عن (برود المرأة الجنسي) في الكتب والإنترنت وأسباب ذلك ستجد ما يشفيك. ومنه كتاب الانحرافات الجنسية وأمراضها للدكتور فائز محمد علي الحاج..
12- اجلس معها جلسة مصارحة واسألها لماذا تكره الجنس. لأن كرهها للجنس لا يخرج عن الأسباب الآتية:
أ- أمراض في الجسد والمهبل والفرج.
ب – موقف مرت به في طفولتها.
ج – عدم إشباع المرأة في الفراش وضمها بعد عملية الجماع والإطالة في ذلك الضم وتحسس جسدها.
13- أحسن الظن بزوجتك وأعتقد أنت يقينا أنها بعيدة عن العادة السرية. واغنها عنها بالحديث عن الجنس وكثرة لمس المواقع الحساسة من جسدها دائما.
14- في اشتراكك في التلفاز هناك اشتراك في القنوات المفيدة وشاركها الرأي في اختيار الباقة.
15- أشبع رغبتها في الجماع وانتظر ولا تقوم حتى تحس هي بالقشعريرة اللذة وكلمها في ذلك.
16- أسأل الله لكما حياة سعيدة في الدنيا والآخرة.
17- أكثر من الدعاء لك ولها والعبادة والاستغفار والصبر على تربيتها.
والله الموفق..