الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
مرحبا: لا أدري أن هذا الموقع للإناث فقط أم يمكن طرح مشكلتي؟
مشكلتي أنه صار معي قبل فترة موقف وكان بإمكاني حتى حقنا نسامح به لكن أنا لم يعجبني الشخص المتسبب بالمشكلة لأنه لم يعتذر لنا حتى، فقررت جلب حقنا منه, من الخلف أني أنوي أجيب الحق, أدخلت أهلي بمشاكل ودفعوا مبالغ، ولا أود ذكر المشكلة بالتفصيل لأن المهم الخلاصة والنتائج, وأنا من طبيعتي لا أسكت لأي أحد.. أو أن أحدا ضحك علي يجب علي الرد عليه, لكن الآن رغم أنه هو من تسبب بالمشكلة الحق عليه ولكن قلب الحق باطل وجعل الحق علينا ودفعنا له مال مع أن الحق لنا وحلف على القرآن زورا وباطلا..
لكن أحس بالضعف أني ما أخذت حقي وأنا الأضعف لأنه أخذ منا نقودا!!
وأنا غير قادر أن أعود لحياتي الطبيعية المرحة وأنا اجتماعي جدا, لكن تطاردني فكرة وسواس أنك ضعيف من ورائي هذا الموقف سببت لأهلي المشاكل وأدخلتهم محاكم ودفعوا فلوس من ورائي وتخيل الشخص الذي أخذ حقنا يضحك علي!!, وتخيل كلام الناس إذا روى والدي القصة لهم سيلومونني مع أنه لا يعرف أن الحق لنا, وأنا فقط هدفي أحضر الحق الذي عيني عينك حقنا لأني الوحيد الذي رأيت ماذا حصل!!
أرشدوني كيف أعود لنفسيتي بدون وساوس وإعادة الثقة بأفعالي كما كنت؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله ..
الأخ الفاضل: حياك الله
إن مما يهون على الإنسان ويخلصه من الوساوس ويجعله واثقا أكثر بخالقه ثم بنفسه وينسيه همومه: أن يسعى لزيادة رصيده الإيماني ويكون على ثقة  أكبر  بأن  الدنيا دار عمل، والآخرة دار جزاء.. يوم يقف الناس أمام الله فيأخذ كل حقه.. وكم يفرح المؤمن المظلوم عندما يعوض بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر من النعيم الدائم..
وينفعك تذكر سيرة الرسول محمد  صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام ومن تبعهم إلى يوم الدين... فردد: قدر الله وما شاء فعل.. وأفوض أمري إلى الله.. إلى غير ذلك من الآيات والأحاديث والأدعية التي تخفف على الإنسان..
إذا فلتكل الأمر كله لله..  فالله يعلم السر وأخفى وهو خير الشاهدين..  فلتجدد حياتك من جديد  كأنك مولود من جديد.. وانظر إلى الحياة نظرة كلها تفاؤل وأمل... وأشغل  فكرك ووقتك بكل ما  ينفعك.. وضع لنفسك أهدافا جميلة تسعى لتحقيقها  ضمن برنامج زمني جاد.. وشارك أهلك وأصدقائك والناس أفراحهم وقف معهم في أتراحهم.. ولتكن لك بصمة خير دائما..
وفقك الله  لكل خير.. اللهم آمين..