الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أنا فتاة في 16 من عمري تعرفت على شاب عن طريق الإنترنت يبلغ 21 عاما، أعجبت به وأعجب بي فبدأت أحادثه عن طريق الإيميل، بعد أيام من المحادثة بدأت أشعر بالذنب بعثت له بريد أنني لن أحادثه مجددا فعلت ذلك ثلاث مرات وفي كل مرة أتراجع عن كلامي وأعاود محادثته ليس لأنني أحبه ولكن لا أعلم ما الذي كان يدفعني إلا ذلك الشاب..
ومن ثم اكتشفت أخواتي أمري كانت ردة فعلي غريبة صرخت وقمت بكسر علبهم فقط ثم كتبت لأحد أخواتي وهي الأقرب لدي أنني خجلة منها وأنني كنت سأتركه ورجوتها ألا يفتحوا هذا الموضوع لا من أمامي ولا من خلفي مجددا ووعدتها ألا ترى مني ما يغضبها بعد أربعة أيام عاودت محادثة ذالك الشاب وخنت ثقتهم بي مجددا ولكنني لم أكن سعيدة كنت أشعر بالندم وتأنيب الضمير طوال الوقت ثم قررت أن أترك ذلك الشاب كليا وبعثت له رسالة أوضح له موقفي فيها ثم انقطعت عن ذلك الشاب لمدة شهر وبعدها فجأة لم أر نفسي إلا وقد بعثت له أنني مشتاقة إليه ولا أستطيع العيش بدونه..
تجاوب معي وقال إنه فرح بما قلته له لكنني لم أكن أحادثه بشكل يومي كنت أتهرب منه وأتحجج بأعذار ليس لها وجود..
ثم بعث لي أنني إذا استمررت بهذه الحال سأقتل حبنا وهو يخاف على حبنا..
حادثته وتناقشنا ثم تصالحنا وبدأ بالكلام الرومانسي كنت فرحة بما يقوله حينها واليوم التالي كنت أستمع للأغاني وأفكر فيه وكانت لدي حاله من الخمول..
اليوم التالي حادثته مجددا وأتتني حالة الخمول نفسها لا أعلم ما الذي كان يحدث ولكنني اليوم التالي تذكرت ما فعلته وكأنني كنت في غيبوبة شعرت بالندم شعرت بأنني حقيرة وسافلة وكانت تقتلني نظرات أبي لي كنت أشعر بأنني أطعنه بالسكاكين وهو لا يعلم...
الآن لم أحادث ذلك الشاب من 24ساعة ودعوت ربي أن يصرفه عني ويقيني شره..
أنا أعلم أنني ضعيفة لن أستطيع أن أستمر في انقطاعي عنه سوى شهر لا أكثر وربما لا أكمل الشهر...
أريد التخلص منه للأبد وأحتاج من يساعدني لا أستطيع إخبار أي من عائلتي أبدا لأنهم سيفقدون الثقة بي تماما..
لقد حادثتهم بأن يشتروا لي هاتف كبقية صديقاتي كنت أريد الانشغال بصديقاتي والابتعاد عن ذلك الشاب ولكنهم يرفضون والآن ليس لي أي صداقة عميقة بسبب انقطاعي الدائم عن صديقاتي لعدم توفر الهاتف لدي..
أعتقد أن ما يدفعني لذلك الشاب هو فراغي فأرجوكم أن تساعدوني للتخلص من ذلك الشاب فأنا لا أريد العيش في ندم ومعصية..
ونفسيتي تعبة جدا لدرجة أنني أريد البكاء لأرتاح ولا أجده وكل ما أتمناه هو أن اجلس لبعض الوقت في ريف هادئ بمفردي هل أعاني من مشكلة نفسية؟ لطالما أردت طبيب نفسي ولكن ما من سبب يبرر تلك الزيارة ولكن دائما أشعر أنه عند محادثتي لطبيب نفسي سأشعر بارتياح كبير..
آسفة للإطالة وأتمنى أن يتم الرد على مشكلتي وليس تزويدي بحلول من مشكلات أخرى.. وشكرا جزيلا....

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
ابنتي العزيزة عرضك لمشكلتك يوحي بوضوحك مع نفسك وقدرتك النفسية على مواجهة نفسك وهذه صفة جميلة منحك الله إياها لأن بعض الفتيات تفعل ما فعلتيه وتصر أمام نفسها أنها لم تخطئ بل وتسعى جاهدة لإثبات عدم خطئها ويضيع وقتها فيفوتها الصدق في مواجهة نفسها وقد يدركها الموت وهي على هذا فتكتب لها سوء خاتمة والعياذ بالله ولعل عزيزتي حسن تربيتك وبيئتك الطيبة حماك الله بها من خداع النفس وتملك الشيطان فأنت رائعة وأن كنت مخطئة ومن منا بلا خطيئة وخير الخطائين التوابين ويقول سلفنا الصالح قاعدة مهمة في إصلاح النفس قالوا (التخلية قبل التحلية) وأنت لا تحتاجين لإقناعك بالخطأ فأنت من طيب نفسك مقتنعة ولكنك تريدين برنامج تخلية وبعدها برنامج تحلية اعلمي ابنتي أن تعبك النفسي وقلقك وعدم ارتياحك هو عقوبة مؤقتة للذنب وإن استمررت بالخطأ فسيأتيك الأشد وهو الجزاء من جنس العمل بمعنى إما أن يعطيك الله زوجا يعذبك بعلاقاته أو أولاد يؤذونك بعلاقاتهم لذلك أوصيك بالتخلية أولا وهو كثرة الاستغفار قومي بعد الساعة الثانية ليلا واستغفري حتى الآذان وبعدها التحلية وهي لازمي الذكر يوميا ساعة تقريبا.
1- لأن الله وعد الذاكرين بالهدوء والراحة النفسية حين قال (ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
2- لأن الله يحب الذكر وأنت تحبين ترك مكالمة الشاب وابن الجوزي يقول اعط الله ما يحب يعطيك ما تحب
3- إذا امتلأ قلبك بالذكر خرج منه الخطأ بلا رجعة بإذن الله وعموما إحساسك بحب الشاب ليس حبا حقيقا إنما إحساس يبثه الشيطان في قلبك لتتمسكي بالخطأ والحب الحقيقي سيعطيك إياه مالك القلوب إذا أعطيتيه..
وفقك الله وحفظك