الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أنا بصراحة كنت مسجلة في منتدى ومع الأيام أحببت مدير هذا المنتدى ، هو ابن حلال ويخاف الله حتى في المنتدى مانع نضع صور نسائية، المهم أعطاني إيميله وقفل المنتدى لفترة مؤقتة وصرنا نتواصل على الإيميل ..المهم قال لي أخطبك وأعطيني رقم أمك لأعطيه أختي واجعل أختي تأتي وتراك لأن أخته تسكن بالطائف أما هو يعمل بالدمام وأهله بالرياض..
هو يعرف أخلاقي وأنا ما أراسل غيره في المنتدى حتى لو راسلت أنا محترمة الأعضاء..
لكن أنا خائفة أوافق عليه ونتزوج ويدخل الشك بيننا..
أريد مشورتك يا دكتور بماذا تنصحني.. أوافق عليه أم لا أوافق؟ أنتظر ردك بأسرع وقت..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي الزواج علاقة مقدسة وينبغي أن تحظى بعناية فائقة عند اختيار شريك الحياة ولا يمكن أن يتصور عاقل أن اختيار هذا الشريك من خلال علاقة عنكبوتية عبر شاشات الكمبيوتر فإن لها من اسمها نصيب وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت
عزيزتي لقد حذر العلماء والفضلاء والعقلاء وفي أكثر من موضع من خطورة هذه العلاقات التي تنشأ بين الفتاة والشاب عبر المنتديات وما تثمر من مشاكل ومصائب وقد قرأت أن بعض أصحاب المنتديات يتقنون فن اصطياد الفتيات السذج وربما ذلك الشاب تعمد أن يمنع الآي بي لجهازك من الوصول للمنتدى ويضع لك رسالة أنه مغلق للصيانة حتى يحصل على إيميلك ويراسلك..!
برأيي أن هذه العلاقة لا تصلح ولا يمكن أن يرضى شاب أن يرتبط بفتاة تعرف عليها عبر الإنترنت وإذا كان هناك بعض الحالات التي نجحت فإنها معدودة ولا يعتد بها أمام حالات كثيرة لم تنجح .. فلم تعرضي نفسك ومستقبلك للخطر ..اقطعي علاقتك به فورا هذه العلاقة لا تجوز ولا يوجد علاقة محترمة بين فتاة وشاب فهذا من تزيين الشيطان.. ولا أتصور أن زواجك منه سيكون ناجحا لو افترضنا صدقه وحسن نواياه ربما يدب الشك إلى حياتكما ويحيلها إلى جحيم!
لماذا تعرضي مستقبلك للخطر اتركي هذه العلاقة واقطعيها نهائيا واحتسبي الأجر وسيعوضك الله خيرا منه.. فما بني على خطأ سيبقى خطأ ويثمر الأخطاء!
أسأل الله أن يطهر قلبك وأن يرزقك الزوج الصالح.