الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
عندي مشكلة وأود أنا أطرح عليكم لكي تسعدوني.
أنا مشكلتي زوجي لا أثق به وصرت أشك في مرة وصلت حالتي حالة أتعبتنا نفسيا وذبحني التفكير خصوصا إن كثر جلوسه على الإنترنت والجوال واكتشفت أنه يجلس بالسيارة يكلم بالساعات وتأتي رسالة في الليل ولا أدري ماذا أفعل؟ علما أن لديه طفل بالغ من العمر 10 أشهر ويصاحب الكثير من الفتيات على الفيس بوك ودائما يطلب مني أن أصورة لكي يضع صوره على الفيس بوك والماسنجر يومياً يجلس عليه وإذا قالت مع من تتكلم يزعل ويقول هذا خصوصيات؟
أفيدوني جزكم الله خيرا وإذا كان يمكن أن دكتورة تكلمني على الجوال يكون أفضل.
وشكرا.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أم عبد الرحمن – لا ألومك مما  تعانين منه فمن الصعب على كل زوجة أن تجد زوجها يتجاهلها ويلتفت للأخريات ويبدأ بتكوين عالم خاص به وكأن لا أحد يعيش معه.
أختي الكريمة أوضحت لي أن لديك طفل لا يتجاوز إلـ 10 أشهر من الطبيعي أن يكون هناك اهتمام بهذا الطفل الصغير فربما بدون قصد أهملت زوجك في هذه الفترة ولم تعودي تجلسين  معه وأهملت في مظهرك الخارجي  فبعض النساء يهملون أنفسهم بعد ولادة الطفل الأول ويركزون على الطفل ولا يفكرون بشيء آخر. مما يجعل هناك فجوة بين الأزواج فيجد الزوج مخرجا  إلى أن يكون علاقات خارجية  لأنه لا يجد من يهتم به ويشعره برجولته وكيانه – إن كان  فيما أقول صحيح فيجب مراجعه نفسك وأسلوب تعاملك معه والبحث عن الأمور التي قصرت فيها وإعادة ترتيب حياتك بشكل جديد فقسمي حياتك بين رعاية طفلك وزوجك فهو أهم جزء في حياتك.
أتمنى لك التوفيق وأنا واثقة أنك ستعيدين زوجك إلى حياتك مرة أخرى.