الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

أنا فتاة معقود لي على ابن عمي قبل ستة أشهر، مع العلم بأننا كنا مخطوبين قبل العقد لمدة سنة، كنا سعيدين فيها.. نتبادل الكلمات المعسولة والشوق والاشتياق إلى اليوم الموعود، يوم أن يجمعنا مكان واحد، وقد يسر لنا الله عز وجل حلمنا وأصبح حقيقة، وهذا بعد أن تم العقد. لكن بعد شهرين من ذلك غاب عني إلى وقتي هذا، والسبب لا أعلمه. أفيدوني، ماذا أفعل؟ وشكراً.

الإجابة
أختي الفاضلة: جواهر..
نبارك لك هذا العقد، وأسأل الله أن يوفقك لكل خير..
أختي..
ربما تكونين قد استعجلت في معاتبته لغيابه عنك؛ لأنك لا تعلمين ظروفه التي يمر بها، فهل تحققت من سبب غيابه عنك وسألت عمك أو أقاربك عن مكان وجوده هل هو مسافر؟ هل حصل له مكروه- لا قدر الله -؟ لم توضحي في رسالتك ما سبب غيابه عنك !! فإذا عرفت سبب غيابه فعندها يكون حديث آخر، ولا بأس عندي من الاتصال به؛ لأنك أصبحت الآن زوجته بعد كتابة العقد، وآمل أن توطّني نفسك على مستجدات قد لا تكون مرغوبة لديك، لكن لا تركزي عليها، بل اجعليها ضمن الاحتمالات لغيابه، مثل أن يكون قد عزف عن فكرة الزواج!! فالحمد لله على ذلك أيضاً؛ لأن التراجع في هذه الفترة أفضل بكثير من الطلاق بعد الزواج، وأعرف الكثيرات ممكن خطبن وعقدن. ثم فسخ العقد فأبدلهن الله خيرا من أزواجهم الأوائل!! وما دام زوجك هو ابن عمك فمازال في الأمر متسع، والحصول على معلومات غيابه هذه المدة أظنه متيسرا إن شاء الله، فتوكلي على الله واطردي عنك وساوس الشيطان، وانطلقي جادة في البحث عن زوجك الغائب.. حفظه الله لك وحفظك له، وجمع بينكما على خير ومودة وسعادة .