الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أنا أعاني من سيطرة أفكار معينة علي تأتيني في عقلي ولا أعرف أسيطر عليها وعندما أحاول أجد إجابة لها أجد نفسي أجاوب عليها لإقناع نفسي بها.
الأفكار شغلت بالي وهي في مخي مثل الفيلم ومثل الدائرة المغلقة وأحيانا أفكر في الذات الإلهية وأقنع نفسي لكن أرجع أفكر نفس التفكير هو هو.
أحس بقلق من أي حاجة تحصل أو مشاكل أو امتحانات ( أنا أيام الامتحانات أنهار جدا ), دائما أنتقد أي حاجة يعني مثلا سمو الأخلاق يعني مثلا أتضايق عندما أسمع أحدا يتعامل مع أهله طيب أو واحد سلوكه غير طيب وهكذا.
أنا تعبت جدا جدا أريد أرجع طبيعيا مع العلم أنا عندي 24 سنة هذه الأفكار من 6 سنوات فقط لكن قبلها كنت طبيعيا جدا
المشكلة أني لا أعرف أصلي ولا أحس بالصلاة - وأنا عصبي جدا أريد أرجع مثل الأول وأحس بالراحة النفسية –

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا وسهلا ومرحبا بك في موقعنا لها أون لاين
وكل عام وأنت وأسرتك بالخير والسلام بمناسبة شهر رمضان المبارك
أخي الكريم مروان أنت تعاني من وسواس قهري وهو اضطراب نفسي يسمى بالوسواس القهري ويتوقف العلاج على شقين شق أساسي وهو العلاج الدوائي ومعه شق ثاني هو العلاج النفسي فى شكل جلسات والعلاج هام جدا جدا في مثل حالتك ويأتي بنتائج هامة جدا إذا تم إتباع نصائح الطبيب المعالج
أخي الكريم حالتك تنبع من القلق الدائم والمستمر بشكل كبير وهذا ما ذكرته في رسالتك كما أن العصبية هي نتاج للقلق والتوتر الدائم الذي تعاني منه أيضا هناك تفكير مثالي لديك
عباراتك التي تدل على المثالية الزائدة وعدم الواقعية ومثل الذي يفكر بهذه المثالية يصدم بالواقع كثيرا ودائما يبحث عن الكمال فى كل شيء ويحمل نفسه فوق طاقتها حتى يصل إلى الكمال إو ما يطلق عليه %100
وتصحح تلك الأخطاء في طريقة التفكير والتعامل مع الأمور من خلال العلاج المعرفي السلوكي والعلاج الدوائي
لذا أنصحك بسرعة التوجه إلى الطبيب النفسي لأن حالتك تحتاج إلى العلاج حتى تتخلص فى أقرب وقت من أوهام الوسواس القهري وعذاباته الأليمة.
أتمنى لك كل التوفيق والخير ونسعد برسائلك ونتمى التواصل معنا باستمرار.
مع أطيب تمنياتي لك بالصحة والعافية والخير.