الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستشيركم في أمر مصيريّ ليّ .. بارك الله فيكم وجزاكم على جهدكم خيرا ً
أنا فتاة قريبا أتخرج من تخصص جميل وجيد .. عمري في أول العشرينات وجميلة لله الحمد .. والديّ حفظهما الله محسنان إلي كثيرا ً
كنت أدعو الله سبحانه أن يرزقني زوجا صالحاً .. وأنا فتاة حبب إليّ طلاب العلم .. والله يقول: (إنما يخشى الله من عباده العلماء) .. والعالم يستغفر له كل شيء حتى الحوت في البحر
المهم
خطبني قبل مدة تقارب الشهرين .. رجل فيه مواصفات
كأنها حلم .. تماما مثل ما أنا أريد .. سبحان الله كأنها استجابة الدعاء
هذا الرجل فيه دين وخلق وعلم عظيم جدا الله يبارك له ويحفظه .. وعمره مناسب ووظيفته وقبيلته – نسبه - .. لكن في حياته ظروف معينة لا أظن أن هناك داعي لذكرها ..
أنا شرح صدري منذ عرفت صفاته وعلمه وخلقه .. ورأيته كذلك دون أن يراني وتهللت أساريري مع أني لا ألقي للرجال بالا ألبتّه
لكنه انشراح صدر لا يد لي فيه سبحان الله
جاءني أبي في ليلة خطبة هذا الرجل لي .. وقال : ها يا فلانة ما رأيك بفلان وهو مبتسم ..
أنا خجلت
وكنت قد دعوت كثيرا قبلها .. واستخرت قبل خطبة أمه وبعدها وقبل أن يحضر هو بنفسه
وارتحت جدا جدا
المهم في الليلة التي قابله فيها والدي .. جاءني وقال يا بنيتي هذا رجل رائع وخلقه مميز ويناسبك كثيرا ولكن عنده ظرف معين وأنت لك الأمر .. ..... كان نقاشا رائعا وحدثت أبي بصراحة أني مرتاحة وأني متقبلة للظرف وسأجتهد في التعايش معه
قال إذن على بركة الله .. حتى لا أحتاج للسؤال عنه لكني سأسأل، بعد يومين .. جاءتني أمي - وهي رافضة بسبب الظروف وأبي يقدر رأيها جدا لكنه وعدني أن لا يؤثر رأيها في أمري أبدا - تقول : إن أباك استخار وهو غير مرتاح !
قلت لكنه استخار وارتاح .. هو قال لي
وأنا استخرت ومرتاحة
قالت .. خلاص يا بنتي:  أبوك استخار وليس مرتاح
اكتأبت كثيرا
بعدها بأسبوعين .. كلها عذاب نفسي وألم
جلسا معي بناء على طلب أمي لأنها لا تتحمل شدة تضايقي من الموضوع وناقشاني
بدأت أنا وشرحت لهما انشراح صدري ورغبتي
وأخذا يناقشان الظروف وأنهما غير مرتاحين
وسيسألان كثيرا ..
وكان في كلامهما سوء ظن كثير جدا وتوقعات وظنون وليس لديهم معلومة حقيقية أو صحيحة وما سألوا ولا كلفوا أنفسهم السؤال عنه !
كل أسلوبهم محاولات لإثنائي
حاولت إنهاء الجدال أن لهما الحق في السؤال ولي الحق في انتظار النتيجة
ومر على ذلك الموقف شهر كامل أنا فيه بأسوأ حال يمكن أن يتخيلها أحد لأن الرجل عظيم في دينه وخلقه
وظرفه لا يعيبه أبدا .. وليس مما يعاب به الرجال
ورسول الله يقول : إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض "
وأنا متألمة كثيرة على ضياعه وأعرف أنهم لم يسألوا حتى ما يريدون الظرف !
وأنا ألمحت وصرحت أني موافقة زيادة على ذلك - وهذا بيت القصيد-  طمأنة أبي لي وقوله إن كل شيء على ما يرام وتمام
هذا شيء مسبب لي انعدام ثقة في أبي الحبيب الغالي
كيف سأثق به مرة أخرى ؟ لماذا يفعل ذلك بي ؟
لماذا سوء الظن .. مع أنه قال إنه ما رأي بخلقه وعلمه ودينه ؟ ثم لماذا ما سأل حتى كما قال ؟
ولماذا هذا البرود .. شهر كامل وأنا أنتظر كأني أموت كل يوم حتى ما كلفوا أنفسهم .. يخبروني
أنا الآن منعزلة تماما عن المنزل لا أستطيع الاختلاط بأحد
أذهب للجامعة واجلس في غرفتي وفقط
ولا أعرف ماذا أفعل ؟؟
ولا أعرف كيف أحل الأمر أو أعالج ما حل في نفسي
كل شيء أصنعه الآن أني أكتب مشاعري
في صفحتي على الفيس بوك .. وأظن أبي يقرأ ما أكتب
لكنه لا يفعل أي شيء .. صامت و منشغل بأمور وفقط
ولا حول ولا قوة الله
أريد مشورتكم
جزاكم الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
حياك الله غاليتي صبا وحللتِ أهلا بموقع لها أون لاين..
أقدر مشاعرك فالكثير من الأمور نتمناه ويحققها الله لنا ويختبرنا بها هل نصبر ونشكر أم نسخط ونتذمر..
واطمئني عزيزتي صبا واجعلي من هذه المحنة منحة قال النبي صلى الله عليه وسلم (عجبا لأمر المؤمن . إن أمره كله خير . وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن . إن أصابته سراء شكر . فكان خيرا له . وإن أصابته ضراء صبر . فكان خيرا له) رواه مسلم
ولا تجعلي عزيزتي موقف والداك من الخاطب يعرقل الكثير من أمور حياتك وطموحاتك فيؤثر سلبا على فعاليتك ونشاطك وتحصيلك الدراسي إلا تلاحظين ما كتبتيه من عزلة وعدم الرغبة في الحديث ،فعلام الحزن والله عز وجل يصرف عنا أمر ليقدم لنا ما هو خير وأفضل..
وتذكري غاليتي أن والداك يحرصان عليك فيما يقرران ويريدان لك الأفضل، وثقي بالله عز وجل إنه سيقدم لك الأخير في دنياك وأخراك..
ابتهجي واسألي الله الرضا فيما يقدره لك واسأليه من فضله أنه قريب سميع مجيب.. والقادم أجمل بإذن الله ..
دعواتي لك بالتوفيق والسعادة ..