الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا متزوجة من ولد خالتي وصدمت فيه سجن في قضية مخدرات ويقول إنه ما له ذنب فيها المهم جلست عند أهلي زعلانة لمدة سنة وثلاث شهور ضاقت بي الدنيا ورجعت لزوجي وعندي ولدان زوجي طيب معي ومع أولادي ولا يبخل علينا بشيء كل شيء موجود ولله الحمد لكن المشكلة زوجي ما يجلس في البيت أبدا....
أحيانا يغيب يومين ثلاثة من غير ما يتصل علينا أو يسأل عنا ... أسأله يقول عندي شغل خاص كلمت عمي عن ولده ما تغير الحال أنا تعبت مرة من وضعنا ولا يخرجنا أبدا من البيت ولا يمشنا أولادي أعمارهم من سنة ونصف إلى ثلاث سنوات احترت كيف أتفاهم معه
أشيروا علي!

الإجابة
عزيزتي أم محمد رعاك ربي وحفظ لك أبنائك ورزقك برهم
وعليك سلام من الله ورحمة
تأملت ما كتبت ورأيت في طياته حزناً وحيرة
نحن نعلم حاجة المرأة للرجل وتزداد تلك الحاجة إذا كان هناك أطفال يحتاجون رعاية الأب وحنانه
لكن يا غالية لابد أن ننظر لحال ذلك الرجل الذي يلعب دور الزوج القوام والأب المربي هل هو أهلاً للتضحية والبقاء هل سيكون قدوة صالحة لأبنائه هل ستجد الأسرة في ظله الأمن والاستقرار هل يؤمن جانبه ولا يخشى منه على أهل بيته هل وهل وهل؟
خاصة وأنك ذكرت أنه سجن في قضية مخدرات وهذا أمراّ ليس بالسهل إذ أن المخدرات تقضي على صاحبها سواءً ترويجاً أو تعاطياً بل وربما يصل الأذى لك أو أبنائك فلذا يا رعاك ربي لابد أن تجلس مع زوجك وتبيني له أن هذا الوضع لا يرضي الله ثم لا يرضيك وأن تغيبه عن المنزل هذه المدة أمراً لا ينبغي ولا تقبليه بأي حال من الأحوال ثم احزمي أمرك واستخيري ربك والإلحاح عليه بالدعاء أن يلهمك رشدك ويكتب لك الصالح من أمرك وأن يعوضك خيراً فالله قريب من عباده
(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان)