الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أبدأ بأجمل تحية على هذا الموقع الرائع وهي تحية الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي عدة مشاكل وأنا أعرفها جديدا لكن مشكلة عدم قدرتي التغلب عليها أولا أنا عراقية وأسكن حاليا في خارج بلدي المشكلة هو أني عراقية وأتعرض منذ سنوات إلى كلام جارح حتى يصل في بعض الأحيان لاتهامي بالسرقة لأني فقط عراقية وبرغم من تلك الفتاة التي اتهمتني بالسرقة بعد فترة تأكدت من براءتي من ذلك واعتذرت لي ولكن يستمر الوضع أنتم خونة أنتم تركتم بلدكم هذا الكلام أسمعه من 4 سنوات بالرغم من أني لا أقيم دائما هنا وأسافر إلى بغداد كل 6 أشهر تقريبا وبالرغم من أني لدي صديقات من عدة جنسيات وهم يحبونني ولكني لا أتحمل كلاما في الجامعة مع العلم أني  بالسنة الأخيرة لا أتحمل كلاما على عراقيات مثل( أجو بنات روابي ) وكلام مثل شوفوا الماجدة العراقية على الإنترنت تعمل والله العظيم والحمد الله أنا ملتزمة بلباسي أنا وصديقاتي ولا نتكلم مع شباب ولكن فعلا أنا لم أعد أتحمل ما يقال عني وعن غيري وأنا بطبعي شخصية كتومة أكتم ما أسمعه وأبتسم هذا طبعي ولكن عندما أصل إلى البيت أحس أني سوف أنفجر  وأحس أن أعصابي تنهار هذه أول مشكلة
ثاني مشكلة هي أني عندما أتحدث في بعض الأحيان عن الدين أسمع كلاما يقول لا تزوديها أو أنت مصلح اجتماعي فعلا أصبحت لا أعلم إن كنت أنا فعلا ملتزمة أم هذا رياء والله لا أعلم حتى على النت عندما أجلس من باب أنصح بعض الموجودين على الشات بأن لا يسلكوا هذا الطريق أسمع شتائم ومنهم من يقول أنت هدفك تعلنين أنك ملتزمة فعلا لا أعلم هل هذا من باب الرياء هل أعمالي لا يتقبلها الله
ثالث مشكلة كل معتاد حال كل بنات زوج المستقبل لدي مشكلة بهذا الموضوع وكبيرة هي أني بصراحة لا أتحمل فكرة أن يلمسني رجل وعندما أفكر أن بعد الخطبة يوجد زواج وحياة ومعايشة أعود وأتراجع وأرفض بحجة الدراسة ولكن هذه آخر سنة يعني حجة خلصت لا أعلم لدي خلل لا أعلم ما هو وبالرغم من أني أود كثيرا أن يكون لدي أسرة وأولاد وأني أتمنى من كل قلبي أن أكون أما في يوم من الأيام لكن لا أدري أنى تكمن المشكلة آسفة إذا أطلت عليكم أرجو أن تساعدوني بالله عليكم

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك بموقعنا وأتمنى من العلي القدير أن تجدي فيه ضالتك وإجابتي عن استشارتك ملخصها الآتي:
1- لابد للشخص أن يتحلى بالثقة ويعززها في نفسه سواء عن نفسه أو وطنه , ثم إن من يتكلم بهذا الكلام ليس من المنصفين ولا ممن قوله معتبر وإلا فالعراق أنجبت رجالا ونساء يشهد لهم التاريخ , فعليك أختي الكريمة ألا تهتمي بما يقال ولا تحاولي تدخليه إلى عقلك للتفكير فيه ولا تردي على أي أحد يتكلم بمثل هذا الكلام لأن النقاش مع مثل هؤلاء عديم الفائدة ولا يمكن أن تسيطري على الناس كلهم.
2- احرصي على نفسك وحاولي تطويرها من كل الجوانب ودائما ليكن عملك خالصاً لله حتى لو نظر إليك فلان أو فلان وقال بأنك لست مخلصة أو قصدك الرياء فلا تلتفت لهذا الكلام بالعكس اجعليه دافع لك للمزيد من الخير والعمل الصالح والدعوة أسأل الله أن يثبتك.
3- هذا الموضوع حقيقة يحتاج إلى تفصيل أكثر من قبلك وما أسباب هذا النفور هل هو أمر طبيعي واستبعد هذا أم هو بسبب مواقف سابقة في الصغر مثلاً , لابد من التفصيل , لكن في الجملة الأمر الطبيعي عند المرأة أنها تميل إلى الرجل ولذا حاولي أن تقنعي نفسك بتغيير هذه الفكرة وأن هذا هو حال جميع النساء فلا يفرقك شيء عنهن وقللي التفكير في مثل هذه المواضيع , فأنت أختي بأشد الحاجة إلى أن تفكري في الأمور الإيجابية وتقللي من التفكير في الأمور السلبية التي لا تفيدك, وإذا كان هذا بسبب مواقف سابقة فهذا يحتاج لتدخل الأخصائية النفسية لتساعدك في التخلص من آثار الماضي.
4- عليك بدعاء الله والقرب منه وكثرة الاستغفار فهذه الأمور سبب لتفريج الهموم وسعة الرزق والتوفيق.