الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا عمري 26سنة حاليا متزوجة وعندي طفلان ولد عمره 6سنوات وبنت عمرها 3سنوات متزوجة لي تقريبا 7سنوات من رجل أحبه ويكبر مني بحوالي 7سنوات وتربطني فيه علاقة حب متينة بالبداية كانت حياتي لا يشوبها أي ألم أو تعب كنا متفاهمين جدا على كل شيء يخص حياتنا كنت له سند وأم وزوجة وأخت وهو يبادلني نفس الشعور ..
قبل سنتان من الآن اكتشفت أن زوجي مدمن مخدرات وبالأخص (حشيش ) وتحت صراع أليم معه وضغط اعترف لي بأنه يزوال الطبع البشع من فترة طويلة قبل زواجنا وما اعترف لي إلا بعد اكتشافي أنا بالصدفة لقطع غريبة معه بالسيارة وبجيبه .وكم من مرة يطلب مني أن نسافر للخارج لكي يجلب لي رجل يزاول معي الفاحشة وكنت أرفض بشدة ((وكان ظني به أنه يختبرني ولكن للأسف ))
وبعدها بدأ الصراع والألم وكل فترة يعدني بترك هذا الشيء الأليم بالنسبة لي ولكنه لا يفي بوعده لي أبدا.. سنتان وهو يعد وكل مرة يخذلني فيها ومرة من المرات وعندي بالغرفة دخل علي بعلب الخمر مجاهر فيها أمامي وكان الوقع أشد على قلبي حاولت بالصراخ أن أصل إلى نتيجة ولكن لا فائدة ... استمرت محاولاتي معه سنتان بالجهاد معه بترك ما يشوب دينه وخلقه وصحته ولكن لا جدوى إلى أن طفح بي الكيل وخرجت من بيته بلا رجعة أبدا ..قطعتها على نفسي لي الآن 11شهر من يوم أن خرجت من بيته وأنا كل فترة أستخير وأطلب ربي أن يجعل ما فعلته خير لي ولأولادي وأنا بحيرة وخوف من ربي ما أفعله من تشتيت للأطفال فرجعتي له مستحيلة لأني لا أتقبله كشريك حياتي بعد ما شافت عيني منه فأسأل الله لي الهداية والصواب وأن يجبر كسري ويجفف دمعي
وأرجو أن تنصحوني وترشدوني بمصابي أن ما فعلته هو الصحيح أو لا لأني أخاف أن ألام من طفلين بعصمتي ..وفوضت أمري لله ولا تنسوني بدعائكم ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الكريمة سارة تحية طيبة وبعد
بداية أسأل الله لك الإعانة والصبر إنه سميع مجيب
•  لقد اتخذت قرارا جريئا وموفقا في ترك المنزل والذهاب إلى أهلك وهذا هو بداية الحل .
•  هناك مجموعة من الناس لا يظهر عليهم السلوك الخاطئ إلا بعد القرب منهم .
•  قيام زوجك بالطلب منك بعمل الفاحشة مع رجل أخر مصيبة كبرى ورجل لا يستحق البقاء معه .
•  دينك وشرفك وكرامتك أهم من بقائك معه .
•  بقاء أبنائك معك وتربيتك لهم أفضل بكثير من بقائهم مع والدهم  في ظل ظروفه الصعبة .
•  عليك بالدعاء له بأن الله يشفيه من هذا المرض الخطير إنه سميع مجيب .
•  علاج المخدرات ليس مستحيلا التخلص منه والإقلاع عنه بل هناك أناس تعافوا من المخدرات والنماذج كثيرة .
•  أقترح عليك طلب المساعدة من أحد أقاربه سواء والده أو أخوته لدعوته للعلاج وهناك مستشفى مخصص لهذه الأمراض .
•  أعط أبنائك صورة جميلة عن والدهم ولا تخبرينهم بوضعه الحالي فقد يغير الله من حال إلى حال .
وفي الختام أسأل الله لك الإعانة والصبر إنه سميع مجيب  .