الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أود أن أحكي لكم مشكلتي وهي كالتالي: أنا فتاة أبلغ من العمر 20 سنة، من صغري وقبل بلوغي كانت شهوتي شديدة وهي بالطبع تزداد مع زيادة ثقافتي الجنسية و وصولي لسن الزواج، وقد مارست العادة السرية من طفولتي، وقلت ممارستي لها عندما علمت أنها هي العادة حيث أمارسها مرات معدودة في الشهر! والآن عدد المرات قلت وهي مجرد لف الساقين والضغط، ومؤخرا و في بعض الأحيان لا يحدث إنزال.. المهم هوسي بالجنس يزداد يوما بعد يوما ويشغل كل تفكيري وكذلك الزواج خاصة بعد زواج من هم في سني، فأصبحت أرى أنه من حقي أن أعرف عن الجنس كما يعرفون، فلست بأقل منهم فكنت ادخل على المواضيع الجنسية بين الزوجين وأشاهد صور الفتيات التي فيها إغراء وأفلام كرتون جنسي كلها من النت طبعا.
وهي مرات قليله جدا أقل من شهر وأنا على هذا الحال إلى أن قررت ألا أفتح هذه المواضيع أبدا، ولكني أشعر برغبة ملحة لفعل ذلك ولكن لا أفعل وكذلك أصبحت اقرأ كثيرا في القصص الرومانسية مع أني من اشد الكارهين لها سابقا، ومن المحذرين منها! والمخجل أنه يطلق علي ملتزمة مع أني هكذا في الظاهر، بصراحة موضوع الزواج آثر علي كثيرا الفتيات اللاتي في سني تزوجن! ..مشاكل كبيرة في بيتنا جعلا رغبتي في الزواج تزيد. بدأت أكره المتزوجات اللاتي في سني وأتعامل معهن بجفاء مع أني أحاول أن أصلح نفسي وكل ذلك حسدا مني.
وبعض المرات أدعو عليهن في نفسي بألا يوفقوا وأندم على هذا السخف، وأضع نفسي مكانهم فماذا سيكون ذنبي؟ أشعر بالحزن والضيق الشددين؛ خوفا من تأخر الزواج مع إني أدعو الله في كل صلاة وأستغفر، وأيضا لا أنسى أن أخبركم أن علاقتي بالله ضعفت كثيرا، ولا أعلم كيف سأستقبل رمضان وأنا بهذا الحال؟
وأعتقد في قرارة نفسي أن الزواج ليس كل شيء لكن أستطيع تغيير شعوري تجاهه وخاصة في ظل ظروف حياتي الأسرية السيئة جدا وأحتاج صفحات وصفحات للحديث عنها، فقد جعلتني لا أجد منفذا للهرب منها إلا بالزواج. ما أرجوه أن أجد عندكم النصيحة لتغيير حالتي.
و أخيرا هل النظر إلى أجساد الفتيات المغرية في صور النت تعني الشذوذ مع أني أتلذذ بذلك، وحتى بالنظر لجسدي مع أني لا أرغب بهن مطلقا، وهل يمكن أن يجرني إلى ذلك. عذرا على الإطالة. موفقون بإذن الله.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
غاليتي مشكلتك تبدأ من صغرك عندما بدأت تبحثين عن الجنس بدون رقابة من أهلك ولا انتباه فأخذت معلومات من مصادر خارجية وأنتِ مازلت طفلة لا يناسبك هذا الشيء أبدا لم تعيشي طفولتك كباقي الفتيات من سنك.
وكما ذكرت أنه يوجد مشاكل منزلية تعانين منها، فليس بهذا تهربين من المشاكل بالبحث والتركيز على أمور الجنس إلخ  لا تعالجي الخطأ بخطأ أكبر، لأنه ربما يجرفك إلى أمور أخرى لا نريد أن نقع فيها والعياذ بالله.
أنا أنصحك أختي الكريمة أن تلتفتي لوضعك الحالي ولا تستعجلي على الزواج  لأنه قسمة ونصيب ومازلت صغيرة وسوف تتزوجين  إن شاء الله فلا تقلقي أبدا، ولكن أنصحك ألا تشغلي تفكيرك كله في هذا الموضوع، والبحث عن  صور البنات والصور الجنسية ومعلومات عن المتزوجين إلخ - ليس هذه الحياة أبدا
–                     نمي قدراتك ومواهبك في أشياء مفيدة التفتي لمستقبلك خططي له لدراستك الجامعية
–                     – ثقفي نفسك بكتب عن تنمية الذات، وكيف تخططي لحياتك للوصول لأهدافك المستقبلية.
–                     حاولي أن تشغلي نفسك بأمور مفيدة، من حضور دورات تعليمية  والبحث عن ما هو مفيد لك
–                     وأيضا أريدك أن تتقربي من الله سبحانه في هذا الشهر الفضيل وأن تدعي الله أن ينير طريقك، ويبعد عنك هذه الأفكار السلبية والسيئة.
–                     ولا أريدك أن تكوني حسودة وتنظرين لمن هم في مثل سنك وترين أنهم لا يستحقون الزواج! كل شخص يأخذ نصيبه فلا تستعجلي غاليتي.
أمامك مستقبلا كبيرا ولكن تعلمي كيف تنميه وتستغليه في أمور مفيدة لك.
تمنياتي لك بالتوفيق.