الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 22 عاما متخرجة من الجامعة منذ سنة بحثت عن وظيفة طيلة هذه السنة ولكن لم أجد . !وأريد أن أعول على نفسي ولكن كيف لي ذلك وليس لدي مصدر مالي؟!
أريد مشورتكم فأنا محتاجة إلى عمل أترزق منه وأعيش به .!

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد
مشكلة الفراغ يعاني منها الكثير من الفتيات خاصة في ظل ندرة فرص العمل إضافة إلى نوعية العمل الذي يناسب الفتاة في المجتمع السعودي ومع ذلك فإن البحث عن فرص عمل مناسبة يتوقف على مجموعة من العوامل منها التخصص والمهارات المتوفرة لدى الفتاة وبيئة العمل ومواعيده ووسيلة الذهاب إليه والعودة منه وغيرها من العوامل التي قد تحد أحيانا من الحصول على عمل يتوفر فيه كافة الأمان بغض النظر على العائد المادي ولكن في كل الحالات يبقى الطموح والبحث الجاد في الوسائل المختلفة عن العمل المناسب متاحة وبطرائق متنوعة سواء منها المقروء مثل الصحف أو من خلال النشرات الخاصة بالإعلانات مثل نشرة الوسيلة وغيرها
ويمكن للفتاة أن تقيم مشروعا بسيطا في بيتها إذا توفرت لها المهارات المؤهلة لذلك إضافة إلى القدرة على العمل والتفكير العلمي وكثير من أفكار المشروعات تجد دعما سخيا من جهات رسمية وشعبية وخيرية ولها نتائج جيدة
وفكرة العمل في حد ذاتها ليست غاية ولكنها وسيلة تتنوع أهدافها وغاياتها فلتكن أهدافنا من البحث عن العمل وغاياتنا فيه خدمة المجتمع والدعوة ورضا الله عز وجل .
ويمكنك البدء في البحث عن دور تحفيظ القرآن الكريم على سبيل المثال ودور الحضانات والمدارس الأهلية ومراكز تعلم اللغات والحاسب وذلك وفق ميولك وتخصصك
وليكن أملك ورجائك في الله عز وجل مع أهمية شغل وقت فراغك بما يفيدك ويعود عليك بالنفع والفائدة والله معك .