الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
بعد تفكير وحيرة قررت أن أطرح مشكلتي راجية من الله ثم منكم أن أجد الحل لديكم..
أنا تعرفت على شاب ووقع بيننا جرم عظيم والحمد لله أنني أفقت قبل أن أتمادى أكثر ولكن الآن أصبحت أكره هذا الشاب وهو يريد التقدم لي لأنه يحبني ولإصلاح ما أفسد، فهل أرتبط به لأني أخطأت معه؟
أنا الآن لا أستطيع تحمل مجرد سماع صوته، فأرجوكم أرشدوني ما هو الصواب؟ هل أدمر مستقبلي وأرضى به أم أواصل حياتي وأتوكل على الله الغفور الرحيم؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
وبعد:
أسأل الله أن يتقبل توبتنا ويغفر حوبتنا ويسترنا في الدنيا والآخرة..
أرجو من الله أن تستمري على الاستغفار والصدق وكل أنواع العبادة والندم على ما فات والعزم على عدم العودة لكل أنواع المعاصي والذنوب وأعلمي أنك تعبدين غفورا رحيما ولكنه شديد العقاب ولكن عليك بالصدق بالتوبة وتذكري حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام " أن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها "  فلا تقنطي من رحمة الله وعليك باستغلال هذه الأيام الفضيلة والقادمة بالرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.
أمّا بالنسبة لزواجك من هذا الشخص:
1- والله إن كان إنسان ليس به عيوباً وله قيمة اجتماعية ومعروف بين الناس بالسمعة الطيبة ولكن قد وقع معك بسبب الشيطان والنفس الأمارة بالسوء وفتح المجال منك أنتِ له بمقدمات هذه المعصية من البداية من مكالمات ومقابلات... حتى وقعتم في هذا الأمر العظيم فالأمر هنا يرجع إليك ممكن يتقدم إلى الأهل بصورة رسمية ويسألون عنه وتتزوجوا فعلاً لإصلاح ما فسد من سمعة على الأقل. وكونك تشعرين بكرهه الآن شيء طبيعي يكون بين كل إنسان تقترفين معه معصية. فلو ما توافقتم بعد الزواج وأصبح بينكم مشاكل حتى لو تطلقتِ منه لا إشكال سيقال عنك مطلقة فقط، ولكن أخشى لو تزوجت غيره وأكتشف الأمر هذا الزوج ماذا سيقول عنك....!!
ومع ذلك أنت لست مجبرة على الزواج من هذا الشخص إن كان زواجك منه سيؤثر على نفسيتك أو كان إنسان معروف بهذا الخلق السيئ معك ومع غيرك فلست مطالبة بالارتباط به توبي إلى الله وألزمي الدعاء وسيسخر الله لك غيره ويستر عليك بإذنه بفضل رحمته ثم صدقك بالتوبة، وأتمنى لو تكونين داعية إلى الله ولو على الأقل بمساعدتنا في تحذير بنات بيئتك من الاستهتار بالعلاقات مع الشباب من خلال النت أو الجوال..
وأخيراً أسأل الله أن يحفظك ويختار لك الصالح.