الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا شاب كانت حياتي في الطفولة مليئة بالمشاكل والمشاجرة بين أمي وأبي وكان أبي يستهزئ بي أمام الرجال وأنا صامت وعندما كبرت لم يهتم بي أحد فتعرفت على أصحاب السوء فكنا نستمع للأغاني ونشاهد الأفلام الخليعة وعندما مات صديقي تبدلت حياتي فتركت الأغاني والأصحاب والتزمت بالصلاة ولكني أصبحت لا أهتم بمشاعر الآخرين لدرجة أني رأيت والدتي تسقط مغمى عليها من جلطة ولم أبالي وذهبت إلى العمل وأنا لا أستطيع أن أظهر مشاعري أمام الآخرين وأتضايق من وجود أخواتي وأطفالهن والناس يتهمونني بالبخل الشديد وأنا لا أرى أنني بخيل وعندما يأتي ضيوف إلى أهلي أتلصص لمشاهدة النساء خلسة وفي ذلك الحين لم أكن متزوج وعندما تزوجت فرح أهلي وتوقعوا أني سوف أهتم بزوجتي وأني سوف أحبها ولكن حصل عكس ما كانوا يتوقعوا فأنا لا أهتم بمشاعر زوجتي وأضربها وأيضا عندما ينصحني أحد من أخواتي أقوم بضرب أي أحد من أطفالهن ومازلت أحب رؤية النساء من خلف الستارة.
أنا انطوائي لا أحد يعرف ما بداخلي وعندما تلبس إحدى أخواتي بلوزة ذات كم إلى منتصف الذراع أنظر إليها نظرات تستغرب أختي منها وأنا كنت أنظر إلى النساء الجميلات في الأفلام وليست زوجتي بمستوى جمالهن وأنا رأيتها قبل الخطبة ووافقت عليها وبعد الزواج ترددت في الدخول عليها وكنت أحيانا أنام خارج الغرفة التي تنام فيها.
الآن سافرت إلى أهلها غاضبة مني لأني لا أهتم بشغلي ولا بمشاعرها وأفعل ما يأمرني به أبي دون رغبة مني لأني أخاف منه منذ صغري وأطيعه بدون حوار. مثل أنني لا أذهب إلى العمل إلا بأمر منه وعندما سافرت زوجتي قالت لي إذا تعدلت في سلوكك وانتظمت في عملك سوف أعود إليك وأنا أريدها أن تعود إلي فهل أنا مريض؟
أفيدوني أفادكم الله..

الإجابة
الأخ الكريم.. السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بك في موقع (لها أون لاين) وأهلا وسهلاً..
ماذا تريدني أن أقول؟ أنت تعرف بالضبط ما الذي يجب أن تفعله؟ أنت تعرف أكثر مني أين الخلل؟ أين المشكلة؟ تعرف بالضبط ما الحل؟ هل تريدني أن أقول أنك مريض ولا تخجل من أفعالك لأنك مريض؟ لا لست مريضاً وأنت عاقل وواعي وقادر على ضبط نفسك بنفسك. صدقني كل ما تحتاجه هو أن ترتب حياتك من جديد بالشكل الذي يرضاه الله تعالى, وترضى أنت عنه.
لا تعلق ما يحدث لك على أسلوب تعامل والدك معك في الصغر أو على المشاكل القديمة.. هذا كله ليس له أثر.. ما له أثر في حياتك هو اختياراتك.. هو قراراتك وسلوكياتك.. أنت تختار كيف تتعامل مع زوجتك.. ومع أخواتك ومع الناس كلهم.
لقد أهل علينا شهر رمضان وهو فرصة لإصلاح الأمور.. ابدأ بالتدريج رحلة التغيير وهي رحلة ممتعة.
إذا وجدت صعوبة في إظهار مشاعرك فقم بتسجيل بعض الكلمات المعبرة عن مشاعر جميلة في ورقة وأحفظها أو اقرأ منها وأنت تحادث زوجتك..!! هل يبدو هذا غريباً؟ لا أبداً.. الغريب عندما لا نمنح الآخرين ما يستحقونه من ثناء وحب وعطف.
أتمنى أن أكون قد أفدتك.. تقبل تحياتي وأهلا وسهلا بك.