الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين


04 - شعبان - 1429 هـ:: 07 - أغسطس - 2008

أميل للرجال أكثر من النساء !


السائلة:احمد س م

الإستشارة:أحمد فخرى هانى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجو من النساء عدم قراءة هذا ولا حل مشكلتي، أريد فقط الرجال في الموضوع ..بسم الله ..أنا شاب عمري 23 سنة أعزب جيد.. ولكني أحس أني وحولي مليء بالمرض فأنا متضايق جدا ويوجد في حياتي الكثير من المشاكل..
أنا شخص أسبق عمري كثيرا حكيم واعي محلل يعني أنا أحل مشاكلي بنفسي ولكن عندي المشاكل هي مثل الجبال ..أرجوك أسمعني.. أنا شاب فقدت والدي منذ سن الثانية.. أي عندما كنت صغيرا جدا.. اغتصبت وأنا صغير.. وأحببت ذلك وتوقفت بعد أن بلغت ورشدت في هذه الحياة.. قررت الابتعاد ولكن كان هناك شيئا يغويني. .ليس بعلاقاتي الشاذة بل بالأشخاص الناضجين كبار السن..
لا أعلم لم أشعر بالفضول تجاههم أريد التحدث معهم.. صحبتهم.. وحتى أن أحضنهم ..وأحبهم.. لا أعلم السبب.. المهم أني أريد أن أخبركم قصة مخيفة.. لقد تطور معي الموضوع للناحية الجنسية للكبار الأكبر مني وعملت علاقة من خلال الانترنت إلا أن ذات يوم وصلني إيميل من رجل عمره 47 عاما أنه يريد أن يقابلني.. فذهبت وكان كل شيء غير معروف أي أن مشاعري غير معروفه لذلك.
 ذهبت لأني أريد أن أعلم إن كانت هذه المشاعر حقيقية أم لا.. ذهبت و حصل الذي حصل طبعا بطريقة خفيفة وشفافة كما يقولون، علمت أني أحب الرجال الآن وأحب النساء أيضا.. ولكنني الآن.. لا أعلم ماذا أفعل فأنا الآن في علاقة مع رجل في الخارج وأريد الرحيل والعيش معه ..لأني لا أستطيع الزواج من امرأة فهذا الأمر في بالي لأني لا أريد أن أظلمها وأظلم نفسي.
أريد أن أغير حياتي..لأن ليس لي مجال آخر.. لا أجد عملا هنا ولا شيء ..وإذا سافرت سأجد عمل وحبيب وكل شيء.. أي أن هذا ليس بيدي.. دائما أتوقف لأقول لنفسي إذا كنت في خطأ أم لا.. ولكني أريد أن أقول أني غلطان ولكن حياتي الصعبة وعدم العمل يقولان لي أني أصح من الصحيح..
أنا الآن داخل دائرة فرضت علي.. كل شيء سيئ هنا ..وأنا أريد الذهاب وهذه فرصة ذهبية كما يقولون.. هكذا أنا فحياتي ليست لي ..فأنا مجبور أن أعيش غصبا عني وآكل غصبا عني وأحب غصبا عني بمكان ملئ بالجهلة والعادات القبلية.. فهل أنت معي يا صديقي؟ هي تلومني على هذا الشذوذ ..لأني سأقولها لك أني أحب الرجال.. وأحب النساء ولكن الرجال هم تركيزي الآن.. فما العمل ؟


الإجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الأخ الكريم أحمد ، نشكرك على ثقتك الغالية في موقعنا "لها أون لاين " ، لقد اطلعت على رسالتك ووجدت أنك شاب تتمتع بذكاء عالي وتفكيرك يسبق عمرك بكثير ولديك من الحكمة والوعي والتحليل ما يعينك على حل مشاكلك وهذا ما ذكرته في رسالتك واستشفته أنا من أسلوبك المميز في عرض مشكلتك، ولكن المشكلة التي تقف أمامها كما الجبل الشاهق، عندما نتناولها بالتحليل النفسي والخبرة العيادية نجد الآتي:
 أنك فقدت والدك وأنت في سن صغير في عمر السنتين، ووقعت ضحية في ذلك الوقت لشخص أكبر منك سنا وتمت عملية اغتصاب جنسي لك، وبعد عدة ممارسات لم تذكر مدتها أصبحت تمارس الجنس مع نفس جنسك وهو ما نطلق عليه جنسية مثلية، و نجد أنك تحصل على الحنان والحب والأحضان الأبوية كما ذكرت والأمان وهذا يشعرك بالرغبة في تكرار مثل هذا الانجذاب لعالم الرجال الأكبر منك سنا وأصبح هذه الميول لديك بحيث تبادل الرجال الأكبر سننا الجنس في سبيل حصولك على الإحساس بالأحضان والحب والحنان والعطف والحديث معهم كما أنه يمثل صورة الأب لديك وهذا ما يدفعك للاستمرار في ميولك الجنسية المثلية بل أصبح الأمر يمثل لك خطورة في أنك تختار أن تخطط  للعيش مع رجل كبير السن من الشواذ للاعتماد عليه في توفير السكن والعمل والحب وانتشالك من موطنك.
 الأخ الكريم أنت تلقى بنفسك في التهلكة ألم تفكر في ما هو المقابل الذي سوف تدفعه لهذا الرجل وكم من الوقت سوف تستمر هذه العلاقة الآثمة.
  الأخ العزيز أحمد أنا أرى أنك تحتاج إلى معالج نفسي ليتابع حالتك ويبدأ معك جلسات العلاج النفسي في أقرب وقت كما أنصحك أن تستثمر انجذابك للجنس الآخر وتقويته من خلال المتابعة النفسية مع الاختصاصي لأن حالتك تحتاج إلى تحليل نفسي وعلاج معرفي سلوكي للتدريب على بعض السلوكيات التي تقوى اتجاهك تجاه الجنس الآخر وفى نفس الوقت عليك أن تبدأ طريق حياتك بالبحث عن عمل شريف يوفر لك حياة كريمة وتبدأ في البحث عن فتاة تحبك وتصبح زوجة في المستقبل، فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة عليك أن تبدأ بأول خطوة وهى التوجه للاختصاصي النفسي، ثم البحث عن عمل، ثم فتاة أحلامك. أخي العزيز أبدأ من الآن في طريق الحياة الطبيعية السليمة أبدأ في طريق الفطرة التي خلقنا الله عليها ، دعم تقربك من الله ليلهمك السكينة والصبر وقوة العزم. أرجو مراسلتنا لنطمئن عليك، ونفكر سويا فيما توصلت إليه من نتائج وحلول طيبة بإذن الله تعالى



زيارات الإستشارة:19130 | استشارات المستشار: 577


استشارات إجتماعية


البنات والحب

لقد تعرَّفت على شاب في الجامعة ؟

مها بنت مبارك بن محمدالسبيعي5483



البنات والحب

تسرعت في قراري لأنه يحبني!

د.عبد الرحمن بن عبد العزيز بن مجيدل المجيدل5268

استشارات محببة

الكبير يريد السيطرة والصغير هادئ الطباع!
الإستشارات التربوية

الكبير يريد السيطرة والصغير هادئ الطباع!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnلدي ولدان أحدهما يحاول دائما...

د.عبد المحسن بن سيف بن إبراهيم السيف2612
المزيد

هل علي شيء ا نلم اتدبر القرآن؟
الأسئلة الشرعية

هل علي شيء ا نلم اتدبر القرآن؟

انا أحب اسمع القران سماعاً (بدون خشوع وتتدبر) وأشعر براحة وطمأنينة...

د.محمد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند2612
المزيد

كيف أنظم لها وقت دراستها؟
الإستشارات التربوية

كيف أنظم لها وقت دراستها؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..rnأختي طالبة بكالوريوس وكما...

د.سعد بن محمد الفياض2612
المزيد

طفلي يريد أن يكون من الأشرار!
الإستشارات التربوية

طفلي يريد أن يكون من الأشرار!

السلام عليكم ورحمة الله..rnابني عمره 4.5 وهو في الروضة الآن له...

د.سعد بن محمد الفياض2612
المزيد

هل أطلّقها أو أصبر إكراما لأهلها؟
الاستشارات الاجتماعية

هل أطلّقها أو أصبر إكراما لأهلها؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أعاني من مشكلة أقف عندها...

د.خالد بن عبد الله بن شديد2612
المزيد

اكتشفت أنّ والدي يشاهد المواقع الإباحيّة!
الاستشارات الاجتماعية

اكتشفت أنّ والدي يشاهد المواقع الإباحيّة!

السلام عليكم ..
منذ عام اكتشفت أنّ والدي يشاهد المواقع الإباحيّة...

أ.سلمى فرج اسماعيل2612
المزيد

زوجي شخص أنانيّ وعنيف ويحتقر كل من حوله!
الاستشارات الاجتماعية

زوجي شخص أنانيّ وعنيف ويحتقر كل من حوله!

السلام عليكم .. أنا متزوّجة منذ 9 سنوات ، زوجي شخص أنانيّ وعنيف...

د.محمد سعيد دباس2612
المزيد

تصرّفاتي وتعاملي مع زوجي بهذه الطريقة سيدخلني النار!
الاستشارات الاجتماعية

تصرّفاتي وتعاملي مع زوجي بهذه الطريقة سيدخلني النار!

السلام عليكم زوجي يريد أن يطلّقني بسبب ظلمي له، وقبل زواجي...

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي2612
المزيد

نجحت في سنة التخرّج بالغشّ و تمّ قبولي في الماجستير !
الأسئلة الشرعية

نجحت في سنة التخرّج بالغشّ و تمّ قبولي في الماجستير !

السلام عليكم ورحمة الله
مشكلتي بدأت حين نجحت في سنة التخرّج...

د.مبروك بهي الدين رمضان2612
المزيد

لا أريد أن أفرح سلفتي بطلاقي!
الاستشارات الاجتماعية

لا أريد أن أفرح سلفتي بطلاقي!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عائلتي التي كلّما ضاق عليّ أمر...

منيرة بنت عبدالله القحطاني2612
المزيد