الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرجو منكم حل مشكلتي.. فقد تعرفت في السنة الأخيرة من دراستي في الثانوية على إحدى الفتيات وقد ارتحت لها من كل قلبي فقد وجدت نفسي من خلالها، فأنا أنسجم معها ومع حديثها بشكل ملحوظ لأنها لا تتعبني ولا تجاملني في شيء وأنا كذلك معها ومع مرور الوقت أحببتها كثيراً وقد كانت تبادلني نفس الشعور فأنا أفتقد كثيراً لمن يفهمني، فأصبحت أحادثها يوميا مع مرور الوقت وأصبحنا نتبادل الزيارات من وقت لآخر وتعارفت الأسرتان على بعضهما، وارتاحت أمي كثيراً لهم وأمها كذلك فقد أحبتني كثيراً، وكونت علاقة جيدة بأسرتها حتى أنهم يعتبروني من أهل بيتهم وكم تمنت أمها أن أصبح بنتا لها وذلك لحبها وقولها أنه لا يوجد فتاة في هذا الزمان مثلي, فتعلقت أكثر بهم وأحببتهم من كل قلبي وأخذت عهدا على نفسي أن أخلص لصديقتي وأختي وتوأمي بكل ما أستطيع حتى لو كان ذلك على حساب نفسي.
الآن أوشكنا على إتمام خمس سنوات لصداقتنا, ولكن لا أدري ماذا حدث في هذه الأشهر الأخيرة حيث أصبحت صديقتي تتهرب مني ومن الحديث معي حتى إذا كلمتني لا تريد أن تطيل الحديث كما كنا سابقا, فحاولت في البداية أن أبتعد عنها لأنها قد تكون في مشكلة ولا تريد أن تزعجني, بعد ذلك حاولت التقرب منها لمعرفة السبب ولكن لم أفلح بل زاد ذلك من تعقيد المشكلة أكثر, وبعد فترة حاولت أن أشعرها بأني أفتقدها كثيرا, بكيت تارة وصرخت تارة وابتعدت تارة وكل ذلك لم يجدي, أصبحت لا ترد على اتصالاتي, وإن رأتها لا تعود للاتصال بي كسابق عهدها, حتى إذا كلمتها لا أشعر بأنها تريدني كأنني لم أكن في حياتها.
حاولت بأكثر من طريقة لكن دون جدوى فقد أنهكني التعب والسهر في التفكير بها ولماذا تعاملني بكل هذه القسوة؟ وأنا لم أرتكب أي خطأ يذكر,, فحاولت الاتصال بأختها لكنها أيضا تصد عني وقد كانت في السابق تحب الحديث معي حتى إذا لم ترد على الاتصال لانشغالها تعاود الاتصال بي بعد الانتهاء من أعمالها، أما الآن لا تريد حتى هي محادثتي, أشعر بوحدة قاتلة في غيابها وغياب أسرتها عني, أقسم بأني أحبهم مثل أهلي وصديقتي أحبها أكثر من نفسي لكنها لا تشعر بهذا, برغم تحدثي معها ومحاولتي لمعرفة السبب إلا أنها لم تزد بذلك إلا بعدا عني.
أريد مساعدتكم فأنا لا أستطيع العيش بدونها ولا أدري ماذا أعمل برغم وجود من يشور علي من أخواتي وصديقاتي لكن ذلك لم يجدي، أرجوكم لا تهملوا رسالتي فأنا متعبة جدا, وأريد حلا لذلك, وقد أخفق في اختباراتي بسبب تفكيري بهذه المشكلة التي سيطرت علي بالكلية, ولكم جزيل شكري وامتناني..

الإجابة
عزيزتي : نوارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أرقني حالك نوارة
حزنت حقيقة لشعورك..
واستغربت لاستغرابك..
سألت نفسي سؤالك: لماذا تفعل صديقتنا ما تفعل؟؟
وبعدها رفعت رأسي من حزنه؛ وهذا ما أريده لك..
نوارة: الصاحب والحبيب نعمة عظمى..
علاقتك بصديقتك وأهلها من النعم..
والمحافظة عليها واجبك..
لكن لا تؤثر عليك بهذه الدرجة..
حياتك جميلة بها حقا.. وفقدها يفقدك جمال يومك..
لكن كل هذا لا يعدل سوء حالك .. ولا بؤسا تحياه نفسك الرقيقة..
نصيحتي: حاولي أن تفهمي الأسباب وبصورة واضحة صريحة..
اسعي أن تبقى لك أختا..
لكن إن لم يكتبها الرب لك كذلك.. فلا تحزني..
أعلم أنك الآن وأنت تقرئين حرفي لم تتقبله نفسك..
فنورة تريد أي سبب لتعود لها صديقتها..
لكني أحب نورة وأنصح لها كي لا تذبل حياتها..
وكل أمر يقضيه الله خير لا شك فيه..
تأكدي من أسباب التغير فالشيطان يضيقه محبة المسلمين لبعضهم..
ولا تتعلقي بها كثيرا فهذا ألم لقلبك..
والقلب لا يعلق إلا بربه.. أو يضيع!!
لا أطالبك بالصعب.. لكن قلبك الرقيق يطالبك بعدم الإثقال عليه وإتعابه..
أعاد الله لك ود صديقتك على بر وخير..
وربط قلبك بما يحبه ويرضاه
وأعزه بالاتصال بخالقه فقط..
نورة أنت نورة بكل تأكيد لأن لكل فرد نصيب من اسمه.. فلا تظلمي نورك بهذا الحال..
استعيني بربك واطلبي عونه وارضي بما سيختاره لك
ولننننننننننننننننننن تندمي أبداااااااااااااااااااااااااااااااااا
ثقي بحروفي لأني أحبك وأحب قلبك الرقيق
قريبا أنتظر بشارتك..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.