الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تزوجت و تطلقت ثم تزوجت ثانية من رجل لم يتزوج من قبل، وأنجبت منه طفلين، هو ولله الحمد طيب لكننا حين نتخاصم أقول دائما لعله يقول في نفسه لقد تخلص منها الآخر و أرتاح و أفكر في إمكانية الطلاق أو زواجه من أخرى و أفكر دائما حين نبتعد ( عند سفري لأهلي مثلا ) أنه قد أرتاح لبعدي رغم أنه يرسل لي العبارات اللطيفة وحتى الشعر كتعبير لي عن شوقه إلخ. لكنني أرى دائما أن ذلك من باب المجاملة ليس إلا.
المشكلة الأخرى هو أني هزيلة العضلات نتيجة حالة اكتئاب شديدة مررت بها خاصة مع الطلاق فصار يجب علي في البيت أيضا أن أبحث عن لباس طويل لأغطي يدي ورجلي حيث أن منظري مقزز بلباس عادي، ولا أحس أن هناك لباسا منزليا يناسبني خاصة أن زوجي يعلق كثيرا على ضعفي و عدم مناسبة اللباس ذي الأكمام القصيرة لي وهو يريدني دائما أن أسمن مما يجعلني أشعر بأني لا أحصنه كما يجب بسبب حالتي هذه، وأحس أنه قد أبتلي بي خاصة عند حدوث مشكلة بسبب شيء لم أتقنه مثلا.
فكيف السبيل لكي أتخلص من هذه المشكلة؟ و كيف أحسن ثقتي في نفسي في حين أني أعلم أن ما يريده زوجي مخالف لما أنا عليه الآن رغم محاولاتي فقد ذهبت للطبيب وأنا بصدد أخذ أدوية لذلك بارك الله فيكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت السائلة..
مشكلتك تكمن حقيقة في نظرتك أنت لنفسك وفي رضاكِ عن مستوى جمالك، الجمال يا عزيزتي لا يكون فقط بالجسم الممتلئ أو الجميل، هنالك جمال الروح وأعتقد أن زوجك قد تلمسه ولذا هو يحسن معاملتك، حاولي أن تستبعدي من ذهنك الأفكار السوداوية والشكوك، ولا تعطي الأمور اهتماما مبالغا فيه، مشكلة النحافة يسهل حلها وأنت بادرت إلى الحل لكن الأهم من ذلك هو أن تبادري في التركيز على نقاط القوة في شخصيتك ولا تركزي في نقاط ضعفك ولا تُشعري زوجك بذلك ولا تكوني خجولة من مظهرك، الجمال ينطلق من الداخل إلى الخارج وليس العكس، ما المشكلات التي تنشب بينكما فأعتقد أنها مثل أية مشكلات في الأسر الأخرى ولا دخل لها بشكلك أو مظهرك، أما الزواج الأول وفشله فهو ليس نقطة ضعف بالتأكيد وهو أمر انتهى فلا تعيريه أي اهتمام ولا تحاولي ربط أحداث اليوم بأحداث ماضية.
أتمنى لك التوفيق.