الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله.. كنت أحب شاباً لمدة أربع سنوات، كنا متفاهمين جدا وعلاقتنا قريبة من المثالية، وهو إنسان طيب وملتزم نوعا ما، وقابل للتغيير، لكن شخصيته ضعيفة، صبرت معه كثيراً حتى وجد عملا واكتشفت في السنة التي كنا سنرتبط بها، أن مال أبيه حرام، وأمه لا تريدني زوجة لابنها، فانتهت العلاقة بعد استخارتي لله، ورضيت بما قسم الله لي، وتقدم لخطبتي كثر، وكنت كلما أستخير أحلم بالشاب الذي أحببته، وأنا والله لا أفكر فيه إلا نادراً بفضل الله، وبدأت أتوتر، هل هذا يعني أنه قد نرجع لبعض، مع العلم أنه ما زال يحاول إعادة الأمور ويرجوني أن يتقدم لخطبتي، ويجب أن أشير إلى أن اتصالاتي به انقطعت من 6 أشهر، لكن أسمع أخباره من صديقة، ماذا أفعل، وهل حلمي به بعد الاستخارة يعني شيئاً؟ أخشى أن أبني علاقة زوجية مع غيره وأندم عليها، وأنا الآن والله لا أريده زوجاً لي، فماذا أفعل؟..

الإجابة
الأخت تغريد- الأردن
تحياتي لك يا عزيزتي أولا وثانيا أتمنى أن توفقي بحسم الصراع الذي تعيشينه
قلتي في رسالتك بأنك استخرت وعلى أساس الاستخارة قمت بصرف النظر عن الارتباط بالشاب الذي أحببته
لكنك حاليا وعلى الرغم من تقدم آخرين لخطبتك إلا انك ما زلت ترينه في أحلامك
وهنا أود أن أميز لك بين الرؤيا في الحلم وبين الحلم الذي يعكس دواخلنا ويعكس ما في العقل الباطن وعليه فإن تفسير رؤيتك لهذا الشاب في الحلم هو دليل أنك لا زلت تكنين له الحب وبأنك داخليا ترغبين في الارتباط به..
أما العائق المتعلق بأسرته فيمكنك تجاوزه ولا تأخذيه بذنوب غيره إن وعدك وصدق وكانت حياتك معه على صفحة بيضاء..
عزيزتي أنت لا تريدين هذا الشاب زوجا على مستوى التفكير العقلاني لكن على المستوى الشعوري أنت لا زلت تحبينه..
حاولي أن تكاشفي نفسك بحقيقة مشاعرك تجاهه وإن رغبتي فلتكاشفيني لاحقا
وعليه قرري ماذا ستفعلين اسألي نفسك هل أحبه؟ وحاولي تنحية العقل ولو للحظات وحاولي استبعاد الأسباب التي دفعتك لفسخ الخطوبة..
فإن كنت لازلت تحتفظين له بالمشاعر ذاتها حينها قد تقررين ما هو الأفضل حتى وإن كانت التضحية بالمشاعر..
لكن ما أنصحك به حاليا عدم الارتباط بأي كان حتى تتمكني من التخلص من آثار العلاقة إن كانت بالنسبة لك بحكم المنتهي..
مع تمنياتي لك بالتوفيق.