الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة أبعثها إليكم وأهنئكم على هذا الموقع الرائع والجميل..
أود في البداية أن أقول إنها ليست مشكلة التي سأطرحها إنما عبارة عن فضفضة كما يقولون ولكن هذه الفضفضة تختلف عن غيرها لأنها موجهة لناس مختصين مثل حضرتكم فأرجو أن أجد العون والتفسير منكم بإذن الله.. (عمري 27 سنة داخلة على 28 والحمد لله بأحسن حال فأنا مستشارة قانونية بإحدى الشركات في بلدي ومرتاحة في عملي وأعتبر البنت البكر للعائلة والوحيدة في البنات أي عندي إخوة أولاد أربعة.. سعيدة بين أهلي وسعيدة في عملي ولكن! هناك شيء داخلي يدق بين الحين والآخر ألا وهو الأمومة أعرف بما ستردون بأن هذا نصيب ومكتوب ولا أحد يتحكم في تحديده وأنا متوكلة على الله في هذا ولكن لا أنكر أني أحيانا أفكر يا ترى متى أفرح أهلي وأجد من يكمل معي ديني يبدو أن الأمر سيطول وأنا والحمد لله إنسانة متدينة علمني أهلي احترام نفسي وغيري وأتصف بأخلاق حميدة ولكن تفكيري ينصب في أني أتمنى أن أنجب أطفالا في سن مبكرة وبخاصة أن صديقاتي أغلبهن تزوجن وآخر واحدة قريبا أنا لا أحسدهن معاذ الله بالعكس لا أشعر أني ناقصة معهن ولكن شعور الأمومة وأن يكون بجانبي رجل شيء مهم، مع العلم لا أعرف، أحتاج منكم إلى تفسير بشأن هذا التفكير، أما الموضوع الثاني فهو بخصوص شاب قبل سنة كان يراسلني عبر الموبايل طبعا رسائل ليست وقحة أو مؤذية رسائل تحية وتقدير وقد تكلمت معه في المرة الأولي بكل الاحترام ووجهته أنه مخطئ, الخ بعد فترة رجع إلى نفس الشيء مع العلم أنه لا يعلم عني حتى ما هو اسمي لا شيء مطلقاً أما هو صرح بأنه يود التعرف وهكذا يبعث رسائل وأنا ابعث رسائل ضده المهم بعد فترة ليست ببعيدة ظننت أنه كبير في العمر وهو واضح من صوته لأنه رزين ومحترم يتكلم بأسلوب لبق ربما يدعي لكن مع مرور الأيام شعرت بأنه فعلا محترم والأكثر من ذلك أخبرني آخر مرة أنه يريد مني الزواج بالفعل رغم أنه يسكن في مدينة أخرى لكن مع ذلك قال إنه سيأتي ليكمل الماجستير في مدينتي ويستقر هنا لأجلي.. مشكلتي في هذا الأمر تكمن في أنه يصغرني بـ3 سنوات وهو أمر رفضته جدا ولكن هو لا يهمه المهم انه ارتاح لشخصيتي جدا ولا احترامي لنفسي أكثر فلا اعرف ماذا افعل معه حاولت افهمه لكنه مصر حتى انه اخبر والدته عنى بأنه وجد الفتاة المناسبة حتى إن لم يرني فهو أمر محسوم عنده 80% والباقي عند اللقاء فهل الزواج بأصغر من سني أمر جيد رغم أني واقعية جدا و لا الجأ للرومانسية والقلب في الزواج فأرجو بالله عليكم مساعدتي رغم أني اعتذر عن طول رسالتي).. تحياتي وأرجو الرد السريع..

الإجابة
سارة -مصر\r\nالعزيزة سارة أهلا بك سواء طلبتي الاستشارة أو الفضفضة على حد تعبيرك ونرجو أن نكون عند حسن ظنك..\r\nأنت لديك مزايا عديدة ذكرتيها في رسالتك وأهنئك عليها أما رغبتك في أن تصبحي أم فهذه رغبة طبيعية لكل أنثى سوية ولكن كي تصبحي أم يجب أن يأتي ابن الحلال وهو لغاية الآن لم يتحدد شخصه لكن ما أود قوله لك هو أنك لا تزالين في سن صغيرة ولم يفتك القطار فيما يتعلق بالأمومة  ولا تنظري لصديقاتك اللواتي أصبحن أمهات فلعل القادم لك يكون مبشرا بحياة سعيدة وأمومة تكملين بها أنوثتك\r\nالعزيزة سارة\r\nما ذكرتيه حول علاقتك بالشاب يحتاج إلى تمهل ليس بسبب أنه يصغرك بثلاث سنوات ولكن لأنكما لم تلتقيا بعد وكل التواصل هو عن طريق الموبايل انتظري حتى تريه ويراكي وتتعرفي عليه أكثر قد يكون الشخص المناسب وقد لا يكون أما بخصوص اشتراطات الزواج فهي يجب أن لا تكون حادة كأن يكون فرق السن عائقا فقد تكتشفي في هذا الشخص نضجا يغطي هذا الجانب ولا يشعرك به وقد تكتشفين العكس فليس هنالك ما هو حتمي أو ما يمكن الحكم عليه بشكل قطعي إلا بعد أن يكون هنالك تعارف أكثر وضمن الحدود والأخلاقيات التي تخصك بالتأكيد في أحيان كثيرة قد تكتمل كل شروط الزواج المتعارف عليها لكن الزواج ينتهي إلى الفشل وفي أحيان تختل بعض الشروط لكن تقوم علاقة ناجحةأنصحك بأن تعطيه فرصة للتقدم إليك بشكل رسمي وامنحيه للتعارف..\r\nوعليه قرري \r\nمع تمنياتي لك بالتوفيق..