الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

أعاني من شد عصبي يصحبه ضيق في التنفس مع زيادة في دقات القلب وارتفاع ضغط الدم يزداد مع الجهد البدني أو العصبي ويختفي بعد 13 دقيقة من الراحة الجسدية للجسم بوضع التمدد، مع العلم بأني قمت بإجراء فحوصات القلب كاملة حتى أشعة الشريان وكذلك الصدر أشعه عادية واختبار التنفس جميعها والحمد لله سليمة ويصحبها شد عصبي وعدم تركيز وسرعة تنفس وانتفاخ البطن، وقد تتكرر في اليوم عدة مرات بمصاحبة صداع خفيف وبعد انتهاء الأزمة يأتي بعدها خمول وشعور بالتعب الجسدي وتخدير في الوجه. وتقريص في أجزاء مختلفة من الجسم؟ وهذه الحالة كل يوم تزداد مما يقارب السنة كاملة مع العلم بأني عرضت نفسي على استشاري مخ وأعصاب وبعد الفحوصات السريرية والأشعة الرنين المغناطيسي خلف الرقبة والحبل الشوكي طلعت الأشعة سليمة؟ مع العلم أني أعاني من اكتئاب يصحبه توتر عصبي وقلق وبدأت أشعر بضرورة الانعزال عن الناس؟

الإجابة
السائل الكريم أبو ريان\r\nنشكرك على ثقتك بالموقع ونرجو الله لك التوفيق والسداد، ونرجو الله أن يشفيك من معاناتك ويعينك على أن تسلك مسلكاً يخلصك من تلك الآلام وما ينتج عنها من زيادة دقات القلب وارتفاع ضغط الدم وعدم التركيز.\r\nوحيث أنك قمت بإجراء فحوصات طبية متكاملة وتبين أنك سليم كما أنك قمت بعرض نفسك على استشاري مخ وأعصاب وقام بإجراء كافة الفحوصات اللازمة والأشعة وكانت النتائج ولله الحمد سليمة، فإن هذا يؤكد أنك ولله الحمد سليم من الأمراض العضوية الخطيرة، والذي لديك هو أعراض الاكتئاب الذي تعاني منه وما يصحبه من توتر عصبي وقلق، ولذا عليك أن تركز في علاج الاكتئاب وأن تراجع استشاري أمراض نفسية لكي يصرف لك الدواء المناسب وتستعمله بدقة حتى يعطي مفعولاً مناسباً يقضي على كل الأعراض التي تحس بها بإذن الله، وقبل ذلك عليك أن تلجأ إلى الله لكي يشفيك ويخلصك من كل ما تحس به، وعليك أن تحافظ على العبادات والأدعية الواردة، فهي حصن يقي المسلم من الأوهام والشكوك وشياطين الأنس والجن والله يحفظك ويرعاك.