الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم.. أعاني منذ ما يقارب 7 سنوات من هوس بشأن استفراغ ما في معدتي بعد أكل أي شيء، بدأت عندما فشلت في تجربة حب وانطويت على نفسي في غرفتي أتسلى على الكمبيوتر وبدأت بالأكل إلى أن ازداد وزني بشكل ملحوظ، فلجأت إلي الاستفراغ كحل لتلك المشكلة ولكنني أعاني منذ ذلك الحين ولا استطيع التوقف، حتى إنني أفضل عدم الخروج من المنزل من أجل الأكل ومن ثم الاستفراغ. أرجوكم ما الحل .. والسلام

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته\r\nمرحبا بك اختنا الكريمة \"رشـا\"\r\nونسال الله جلا وعلا أن يوفقك لكل خير، وان يشرح لك صدرك.\r\nوبخصوص ما جاء في رسالتك: من الاخطاء التي يتبعها العديد من الناس حينما توجهه مشكلة في حياته اليومية أن يلجا إلى الأكل أو العزلة والانطواء أو عدم مخالطة الآخرين، ويظن في ذلك انه له فيه خير، وانه يتجنب المشكلات وغيرها من الأمور.\r\nإلا أن الأمر خلاف ذلك تماماً بل هو يزيد من معاناته وهم وغمة، بل إن البعض يلجا إلى أمور محرمة مثل التدخين وشرب المحرمات، وأيضا البعض يلجا إلى النوم حتى إن البعض يتناول بعض العقاقير المنومة أو المهدئات ويقول أريد أن ارتاح، وهو غير ذلك يريد ان يفقد كل شي بما يفعل.\r\nأختي الكريمة اعلمي بارك الله فيك بان كل شي بقضاء الله وقدره، وان كتب الله لك خير كان خيراً لك، وان كتب لك غير ذلك فهو ابتلاء وامتحان للعبد، وأن الله سبحانه وتعالى إذا أحب عبداً ابتلاه، فأبشري يا أختاه بمحبة الله لك.\r\nوبخصوص الوزن الزائد والاستفراغ: فهنا انصح بزيارة طبيب متخصص في الباطنية لأجراء بعض الفحوصات الأزمة، ومن ثم توجيهك إلى ما فيه الخير لك.\r\nونسأل الله جل وعلا لك التوفيق الدائم إن شاء الله تعالى.