الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

(مشكلتي مع زوجتي أنها مرتبطة مع أهلها وهي دوماً تريد البقاء عندهم وكان المشكلة الأخيرة لأنها تريد الجلوس عندهم أيام الأربعاء+ الخميس+ الجمعة مع العلم بأننا لدينا طفلان ولد وبنت وهي لا تريد إنجاب آخر ليكون مرواحها الي بيت أهلها مزعجة بالنسبة لهم وهي الآن لها شهرين عند أهلها ولم أقوم بي اتصال عليها وهي كذالك أرجو أن تقولوا ماذا أفعل وشكرا).

الإجابة
أخي السائل..\r\nأسأل الله أن يؤلف بينك وبين زوجتك ويصلح ذات بينكم.\r\nلا بد من مصارحة زوجتك بانزعاجك من ذهابها المستمر لأهلها واطلب منها أن تبين لك أسباب عدم رغبتها في الجلوس بالبيت، فقد يكون هناك أمر آخر يزعجها وينفرها من البيت.. حاول أن تحضر في ذهنك ما ستقوله لها وكن هادئاً في نقاشك معها.. لأن جلوسها شهرين عند أهلها دون موافقتك أمر غير طبيعي ولا يرضاه الله ولا رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: \"ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها\" (الآية).. حاول أن توسط أحداً من أهلك أو أهلها لحل ما بينكما من خلاف، حاول أن تنظر في نفسك.. هل أنت مقصر بحقوقها أم لا؟ فقد يكون تقصيرك معها ـ من دون أن تشعر أنت بذلك ـ سبباً في ذهابها الدائم لأهلها.. وأخيراً: حاول أن تبين لها بأنك ستتزوج من ثانية إذا بقيت هي عند أهلها.. ولكنني أكرر لك بأن تفكر أنت في نفسك وفي تصرفاتك تجاهها، فقد تكون أنت السبب في المشكلة وليس زوجتك.