الإستشارات التربوية

السلام عليكم .
أنا طالبة في المدرسة صف تاسع في يوم من الأيام كان لدينا امتحان جغرافيا وأنا لم أكن أعلم، فقلت للمعلمة أنني أود تأجيل الامتحان ليوم غد، قالت لي لا ينفع، وأعطتني صفر في الامتحان.
وبعدها في يوم الخميس صرت أشاغب في الحصة ووجدت فرصة مناسبة فطلبت منها أن تعيد لي الامتحان، فقالت لي عندما تتأدبين وتصبحين فتاة متربية حينها أعيد لكي الامتحان، قلت لها ولا أعرف كيف قلت هذا.. قلت لها أنا مؤدبة ومتربية أنتِ من يجب عليه التأدب، ولكن والله لم أكن أقصد.. حينها رن جرس الفسحة، وذهبت زميلاتي للخارج ولكن المعلمة بقيت تصرخ علي وتمنعني من الخروج إلى أن أتت المديرة على صوت صريخها، وكانت المديرة تعرفني جيداً وتعرف أنني مؤدبة.
وأثناء توبيخ المديرة لي أتت معلمة أحبها جداً فقالت لي أن المعلمة مثل أمك ولا يجب عليكِ التحدث معها بتلك الطريقة، وطلبت مني أن أذهب لأتأسف لها.
فطلبت مني المديرة أن أحضر ولية أمري، ولكن ظروف خاصة منعت أمي من الحضور.. وأصبحت المعلمة تحكي للجميع عما صدر مني ومن صديقاتي في الحصة، وأخذ الجميع عني فكرة أنني فتاة غير صالحة وأنني مستهترة بالمعلمات، وأيضاً زميلاتي أصبحن يتساءلن عما حدث وعلم الجميع بالأمر.. ولكن أنا أريد أن أمحو هذه الفكرة من الجميع.. ساعدوني رجاءً..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك غاليتي (عليا) في موقعنا شاكرين لك حرصك واهتمامك ومبادرتك بالسؤال والاستشارة، وهذا دليل على حبك للخير والسعي إليه فبارك الله فيك وكثر الله من أمثالك.
غاليتي:
لا تقلقي من حديث الناس فـأنت أكثر الناس معرفة بسيرتك الحسنة وحسن نيتك، ومادام الإنسان مطيعا لربه فلا يُقلق نفسه بأمور مستقبلية.. كوني على ثقة أن الأخطاء البسيطة لا تشوه السمعة إلى هذا الحد !!
ربما صدرت منك بعض المواقف التي أغضبت معلمتك دون قصدك، ولكن هذا لا يعني كرهها وكره من حولك لك أو تغير سمعتك أمامهم .. فمن منا لا يخطئ ...!!
ابنتي الحبيبة الخطوة الأولى هي التوجه إلى معلمتك بالاعتذار لها ووعدها ألا تعودي إلى ما سبق حتى وإن رأيت أنك أنت صاحبة الحق أو أن الأمر صغيراً، فحق المعلم كبير وبعد الاعتذار لا تلتفت إلى رد معلمتك وزميلاتك ما يهمك هو رضا الله فقط فمن أرضى الله جمع الله له القلوب ورأى سعادة الدنيا والآخرة..
أما الخطوة الثانية هي أن تتحدث أمك أو أختك أو أي قريبة مع الإدارة ولو بالهاتف مبينة لهم ما حدث وأنه ليس بقصدك .. وبإذن الله ستعود المياه إلى مجاريها فلا تشغلي بالك يا حبيبة وركزي على دروسك لنيل التفوق والنجاح ..
سعيدين برسالتك ويسعدنا دوما سماع أخبارك