الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
لا أعرف إن كانت أعراضي نفسية أم ماذا؟
كنت مخطوبة للإنسان الذي أحببته لمدة سنة كاملة على أمل أن والده يوافق.. انتظرت طويلاً وبعد كل هذا الانتظار والده رفض دون سبب مقنع! بعد فسخ الخطبة تحدثت مع خطيبي قلت له إنني لا أريد أن أتركه فأنا متعلقة به فقال لي إنه يبادلني نفس الشيء ولن يتخلى عني بعدها لم يعد يتحدث معي عندنا سألته لماذا قال أنا أحبك ولكن ما الجدوى في أن اتحدث معك إذا لم نتزوج قلت له ولماذا فقدت الأمل هكذا قال أبي وأعرفه لن يوافق أبدا رفضت قراره وبشدة يحبني جدا لكنه يحاول أن يجعلني أكرهه لكي لا أتعذب وأنا غير مقتنعة في قراره ولم يترك لي مجالا للنقاش لأنه مقتنع أن هذا ما يجب أن يحدث!!
حالتي أضحت في حالة صدمة عقلي لا يكف عن التفكير أبدا لماذا استسلم هكذا ؟؟! بسبب التفكير أصبح نومي متقطعا قلبي يخفق بطريقة مفاجأة بدقات سريعة جدا دخلت في دوامة الصمت أتمنى أن أجد حلاً لوالده لكن كيف؟ وهو فاقد الأمل بوالده ولا يريد أن يحدثني ظناً منه أن هذا لمصلحتي تعبت كثير من مراسلته دون جدوى!! أريد حلا كي لا أفقد الأمل بربي وكيف أجعله يؤمن بالمستحيلات وأريد حلا للتوقف عن التفكير أنا متوكلة على الله ولكن أريد حلا للتوقف عن التفكير لأنه أرهقني وحرمني من ضحكتي وحياتي الطبيعية..
وشكرا.. وأعتذر عن الإطالة..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
فتاتي العزيزة عنود..
آحيانا تفاجئنا الحياة وتقسو علينا آحيانا وإذا تركنا أنفسنا لأحداثها سوف نصاب بالإحباط وما ذكرتيه يا عزيزتي كالخطبة لهذا الشاب بدون موافقة أبيه خطأ من البداية فكان من الأفضل تأجيلها لحين مباركه الأب ولكن حدث ما حدث وقد تأثر هذا الشاب برأي والده لذا عليك بالنظر إلى هذا الموضوع والتفكير بشيء من المنطق والعقل فالارتباط مبني على المعرفة والفهم المتبادل بين الأسرتين قبل الأفراد والرغبة في التضحية لتحقيق حياة مشتركه وليست مجرد مشاعر واحتياجات وأعتقد أن ما ذكرتيه ينقصه الكثير لاستكمال العلاقة الصادقة بشكل صحي وجيد.
عزيزتي الهدوء أولا والتفكير شيء مهم إعطاء نفسك هدنة لذلك وإذا استطعت أن تجدي أحد الوسطاء بينكما لإقناع الأب بهذه الزيجة فأهلا ومرحبا بذلك وإذا لم تفلح المحاولة واستمر الأب على رفضه وأعتقد من سطور رسالتك الابن رفض المواجهة !! فقد قرر ولم يترك مجالا للنقاش لأنه مقتنع بأن هذا ما يجب أن يحدث!؟ فكيف هو يقوم بإقناع أبيه فكري قليلا يا عزيزتي وسوف تجدين الأمور تضح لك بعض الشيء وأنه تأثر بعض الشيء بوجهة نظر أبيه.
مشكلتك تحتاج بعض التفكير بالعقل وهذا ليس معناه أنني لا أقدر حجم معاناتك ولكن أحتاجك ألا تقسو على نفسك فالحياة لا تتوقف وتستمر دائما ولا تتوقف على شخص قابل الحب بالجفاء والصمت!؟ ومهما كان تعلقك به فإرادة الحياة أقوى من أي عاطفة.
استجمعي هدؤك وعليك أن تدركي أن مفاتيح السعادة في الحياة نحن لا نملكها كلها ربما نملك بعضها.
كما ذكرت أنك متوكلة على الله واعلمي أنها ليست نهاية الكون.
عيشي الواقع يا عزيزتي برضا وتعرفي على نفسك بطريقة جديدة وتخلصي من الخوف والقلق الذي طرأ عليك وهذا رد فعل طبيعي للمشكلة التي تعانين منها ولكن لا تجعليها تتغلب وتؤثر عليك سعي الإنسان إلى سعادته الشخصية أمر مشروع ولا غبار عليه ولكن هذه المشكلة يتخللها أطراف كثيرين ونجاحها بوجودهم توكلي على الله واتركي الأمر لله وحده.
عزيزتي هناك دائما شعاع ينفذ ألينا من أصغر ثقب هذا الشعاع يرسله إلينا الخالق العادل سبحانه وتعالى بعد أن تستحكم حلقات المحنة فتفرج وكنا نظنها لا تفرج.
اصبري وإذا كان يستحقك فسوف يأتي..
تابعينا بجديدك على موقعنا المتميز وأهلا بك صديقة..