الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ..
أنا أحب شخصا , أعشقه بشدة , أفكر دائماً به , تعرفت عليه من سنة ولكنه تزوج غيري , بنت بنفس عمري , وعاد يكلمني بعد هذا الجرح وأنا لم أستطع الرفض وتكلمنا , وفات شهر وتركته , أنا في الثانوية العامة ويجب علي الاهتمام بدراستي , ولكني لا أستطيع فهو يسيطر على تفكيري تماماً , أحب شخصا أنا بالنسبة له شيء عادي لأنه تركني وتزوج ؟! كيف أشفي من هذا الحب لقد تعبت , لقد سلب روحي وفكري وقلبي !
يجب علي أن أنسى هذا الحب , أشعر أني مريضة , هذا أول شاب أتكلم معه , ولم أتكلم مع أحد من قبل ,أنا أعلم أنه لا يجب علي إلا أن أحب الله ولكني هويت !
أرجو المساعدة , يجب أن أنسى وأهتم بدراستي وأحقق حلمي في أن أدخل كلية الطب إن شاء الله , فيجب علي التفوق , لا أعلم كيف أحببته ! أنا فتاة متفوقة دراسياً ومن عائلة محترمة ومحافظة , وقعت بسبب عدم غض البصر , ليتني كنت عمياء ما كان هذا حصل .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ابنتي العزيزة , أولاً أشكرك على تواصلك وعلى اهتمامك بنفسك واختيار الأفضل وما تستحقينه , ثانياً الحياة خبرات وبعض الأحيان المحنة منحة لك لتتعلمي والاتجاه للصحيح اجعليني مرآتك ابنتي الصادقة لك مشاعرك ومشاعره مع احترامي وهم في وهم ليست حقيقية وخاصة أنتِ لأنها دقات قلب مؤقتة والمؤقت لا يستمر والدليل رحيله عنك واقترانه بفتاة أخرى فمن يحب بصدق ونيته شريفة ويتقي الله يكون صادق كان باستطاعته خطبتك ولكن اتخذك تسلية وقت متى ما أراد إرجاعك ومتى ما أراد اقترب , والأدهى فجأة يستيقظ لديه الجانب الديني ليتركك ويوجهك , يا سبحان الله الثعلب ثعلب ولأنه بقيم كاذبة فهذا عذر لوجود ضحية أخرى وقد يكون صادق واستيقظ ضميره , الأهم أنتِ والآن الحمد الله أنك عندك الجانب الديني استيقظ , يجب أن يسيطر عليكِ حب الله ورسوله , وذلك بهذه الخطوات , أولاً تغير هاتفك ومسح رقمه , ثانياً أن تتقي الله وتستغفري الله وأسألِ الله لك الهداية والصلاح , ثالثاً لا تتركي وردك وصلاتك وقراءة القرآن يومياً , رابعاً لا تنزعجي مما حدث هذا حدث سابقاً للكثير وسيحدث لغيرك , الضعيفات أمام الضحك والابتسامة والوسامة الزائفة , واحمدي الله أن العلاقة لم تتطور لأكثر من ذلك , خامساً قوي قلبك وحددي هدفك واعملي عليه , سادساً ابتعدي من كل شيء يثيرك نفسياً للحزن , لا أغاني لا قصص لا مسلسلات , كلها تجلب الكآبة , سابعاً استخدمي تمرين التنفس الصحيح يومياً مارسي المشي يومياً أو زومبا أو تمارين ٣٠ دقيقة موجودة باليوتيوب , والابتعاد عن الكافيين وأكثري من شرب العصائر وخاصة قمر الدين والحليب الدافئ قبل النوم والأهم قيام الليل والدعاء و اختيار صديقات الزمن والحق والصادقات , وفقك الله وأملي بالله وفيك بأنك اليوم وهذه اللحظة ميلاد جديد , أحبي نفسك لأنكِ غالية وأنتِ قويه وإن شاء الله ستبشريننا بنجاحك ودخولك الطب وأنتِ شامخة بانتصارك , احلمي به وعيشي وأنتِ تستلمين الشهادة لتقدمي أسمى خدمة , إنقاذ الأرواح و قد تكون قلوب , موفقه ابنتي