الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا عمري 19سنة، عندما كان عمري 15سنة قريبي اعترف لي بحبه لي (ابن عمتي) لكن في ذلك الوقت لم أهتم له ولكن بعد فترة شعرت أني أنجذب له وأني أرغب في لقائه والحديث معه ولكني أردع نفسي وأقول إن عمري صغير ولا يجب أن أفكر بهذه المسائل.. وهو قال لأخته ولأمه وأخته جاءت وحكت معي لكني رفضت وقلت لها إني صغيرة.. لكني كنت أفكر به طوال الوقت لا أعلم إن كنت أحبه أم لا؟ بعد رفضي له ظل يحاول ويبعث لي الرسائل على هاتفي.. لكني لم أرد عليه. وفي داخلي أتمنى لو أرد عليه.. وغيرت هاتفي وانقطعت أخباره وأنا طول الوقت أفكر به وأتمنى لو يأتي خبر منه.. وبعد أن أنهيت دراستي ودخلت الجامعة بعثت له مسج من هاتف أمي ورددت عليه وحكيت.. لكن رسائل فقط وشعرت حينها أنه يحبني كثيرا..
لكن هل أنا عملت شيئا غلط بحديثي معه؟ وهل أنا أحبه أم أني معجبه به فقط؟ أشعر بذنب كبير لأن حكيت معه..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وبعد..
أهلا وسهلا بك في مركز لها أون لاين، يسر الله لك كل خير وأعانك على ما فيه الخير..
الحقيقة إنني معجبة بما ألمحه من الوعي لديك صغيرتي، وجميل جدا هذا الإحساس بالخوف من الوقوع في الذنب وفعل ما لا يرضي الله..
فبارك الله فيك وأعانك على الخير وهداك له..
بالنسبة لقريبك الذي يخبرك أنه يحبك فأقول:
لا أستطيع أن أحكم على صدق مشاعر ابن عمتك أو كذبها، لكن لتعلمي يا عزيزتي أن علامة حب الرجل لامرأة _أيا كانت_ هو طلبها للزواج، فلو أحبها فهو يريدها أن تشاركه حياته، وأنت لا زلت في مقتبل العمر في بداية دراستك، فأنصحك بألا تشغلي نفسك بما قال، وأن تشغلي وقتك وعقلك بالدراسة وهوايات ونشاطات تملؤ وقتك وتبعد عنك الفراغ الذي يولد وساوس الشيطان، وإن كان حقا يحبك ويريدك، فهناك طريق حلال يستطيع أن يسلكه وهو طلبك للزواج / ولعل هذا الأمر سابق لأوانه لصغر سنكما..
وإياك أن تجعلي مشاعرك (ما وصفتيه بالانجذاب) تسمح لك بتجاوز الحدود التي وضعتيها لنفسك / واعملي أن الإعجاب والحب الحقيقي لا يأتي نتيجة نظرة أو فكرة، بل هو نتيجة لتعامل ومواقف بتبعها الود والتآلف، فلا تستعجلي في الحكم على مشاعرك وأشغلي قلبك وفكرك بما فيه خير لك.
أسأل الله لك يا عزيزتي الهدى والتقى والعفاف والغنى، وأن يرزقك من خيري الدنيا والآخرة، ويجنبك منكرات الفتن ما ظهر منها وما بطن.
كوني قوية متمسكة بالله ووثقي صلتك به ليزيد الخوف منه والرقابة له، ولك كل الدعوات بالخير.
وأهلا بك دوما في لها أون لاين..