الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم..
لو تكرمتم أحتاج إلى نصحكم أنا شاب لم يسبق لي الزواج وعرضت علي فتاة من أحد إخوانها وهي امرأة مطلقة ولديها بنت ونفس عمري 26 سنة وهي فتاة ملتزمة وعلى قدر من الخلق والجمال. أريد استشارتكم وكما هو معلوم لديكم نظرة المجتمع للمطلقة.

الإجابة
وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته
شكر الله لك أخي على طلب الاستشارة، وأسأل الله أن يجعلنا أهلاً للرد الإيجابي الموفق للخير والمسدد إلى الحق، ونشكر لك ثقتك الكريمة والغالية بموقعك ومن يعمل فيه.
•  يجب أن تتأكد من سبب الطلاق.
•  إذا لم تجد سبباً مقنعاً للطلاق، فقد يكون طلاقاً تعسفياً، أو بسبب الزوج نفسه.
•  إذا كانت هذه الأخت كما وصفتها فأقدمْ وتوكل على الله.
•  إذا كان إخوانها هم من عرضوا عليك لدينك وحبهم لك لهذا السبب، فأعتقد أنهم ملتزمون بسنة السلف الصالح، وأن يعرضوا على من يثقون بدينهم أن يتزوجوا بناتهم.
•  إذا لم يتزوج المسلمون الملتزمون بسنة النبي صلى الله عليه وسلم المطلقات والأرامل والعوانس، فمن يفعل إذن؟
•  أعتقد أن من الواجب عليك إذا عرفت وتأكدت من دين هذه الأخت الفاضلة وتقواها وطاعتها لله، أن تقدم على الزواج، أو تذكرها على الأقل لمن تثق بدينه وخلقه وحسن إسلامه.
•  لا ضير عليك بتاتاً بالزواج من مطلقة.
•  لا تسمع كلام الناس وانتقاداتهم.
•  ارض بما قسم الله لك تكن أسعد الناس...
•  وأنا أؤمن تماماً بحديث النبي صلوات الله عليه: "هلا بكراً تداعبها وتداعبك..." لجابر بن عبد الله، ولكن هذا لا يمنع من جبر خاطر هذه الأخت المسلمة والإحسان إليها.
•  لا تتردد ولا تتأخر كثيرا. احسم الأمر وتوكل على الله وتزوجها.
وفقنا الله وإياك لما يحبه ويرضاه،