تطوير الذات

أنا طالبة مدرسة عمري 16، آخر سنة لي في المدرسة والسنة القادمة إن شاء الله أكون في الجامعة..
مشكلتي هي أني أحب كلية الطب ولا أتخيل نفسي إلا فيها، أتمنى أن أصبح طبيبة، وأعرف كم هي صعبة كلية الطب دراستها، لكن لا أهتم المهم أن أصبح دكتورة وأعالج الناس، لكني أحتاج لمعدل عالي جدا من 98 وأكثر، لدخولها فأحيانا أشك في نفسي، وأخاف ألا أدخلها، لكني أريد أن أصبح واثقة بنفسي وأهتم بتحضير دروسي - إن شاء الله - فساعدوني كيف أنظم وقتي وأبذل جهدي؟ لكي أحصل عليها لأن هدفي وحلمي الكبير أن أصبح دكتورة ويفتخر بي أهلي وأقاربي، رجاء الدعاء لي.. وساعدوني لتحقيق ذلك..

الإجابة
الأخت الكريمة جودة..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
جميل أن يكون لكل واحد منا حلم يسعى إليه ويتمنى تحقيقه، وإذا سألت كل الأشخاص من حولك عن أمانيهم وأحلامهم سوف يكون لديهم إجابات رائعة بالفعل، ولكن يتبع هذا الحلم ابنتي جودة التنفيذ ومجموعة من الخطوات الجدية للسعى وراء حلمك في أن تصبحي دكتورة تقومي على علاج المرضى، ومن هنا نتوقف لحظة معك وهى أن هذا الأمر إن شاء الله تعالى يمكن تحقيقه من الآن وأنت في السنة الأخيرة من المدرسة بالاجتهاد وبعمل جدول مذاكرة حاسم وجاد جدا ومكتوب من الآن وليس غدا وإن يكون أمامك هدف واضح دون شك في أن تدخلي كلية الطب وأن يكون الجدول به أوقات للترفيه والتسلية 20% من الوقت الإجمالي للمذاكرة وأن يتم مراجعة هذا الجدول أولا بأول وأن تضعي خطوات زمنية واضحة للانتهاء من المذاكرة والاختبارات ، وسوف يتجلى هذا العمل بالنجاح واستعيني بالله عز وجل ووفقك الله إلى ما فيه الخير والفائدة.
ويمكن أن تزوري موقع لها أون لاين في منتصف الطريق أثناء تنفيذ الجدول لو هناك أي عقبات تصادفك.
والله من وراء القصد..