تطوير الذات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ..
لا أدري إن كان مكان الاستشارة صحيحا ، فمشكلتي تتلخّص في حبّي لمشاهدة المسلسلات الكوريّة .... أريد أن تقنعوني بعدم مشاهدتها لأنّي في حاجة إلى الإقناع .
وحتّى أكون واضحة سأبيّن لكم تفاصيل مشكلتي
في البداية لماذا أعتبرها مشكلة ؛ لأنّها تضيع لي وقتي، أحبّ أحيانا متابعة المسلسلات التي يكون تصنيفها رومانسيّا كوميديّا وبالتالي توجد أحيانا مشاهد خارجة ، لكن لا يوجد فيها شيء إباحي والعياذ بالله الرومانسيّه العاديّة ...
المسلسلات الكوريّة أو الآسيويّة بشكل عامّ تعتبر أنظف بكثير من الأمريكي الهندي وحتّى بعض المسلسلات العربيّة ....
تعتبر تسليتي الوحيدة في أوقات فراغي لأنّي لا أحبّذ في وقت راحتي متابعة البرامج العلميّة وما إلى ذلك .
الآن تركتها منذ فترة لكنّي أسمّيها فترة الركود ، وأشعر الآن أنّي أودّ متابعتها من جديد !
هل ما أفعله خطأ ؟ هل يجب عليّ تركها خصوصا أنّي أحاول عدم تضييع وقتي أمامها في وقت فراغي فقط ، لأنّ يومي يتضمّن العديد من المهمّات الضروريّة ذات الأولويّة ؟!
ماذا أفعل ؟
عمر المشكلة
سنة

الإجابة
وعليكم السلام ..
ابنتي الكريمة نونة إنّ موضوع إدمانك المسلسلات الكوريّة أو غيرها من المسلسلات بصورة عامّة وذلك أثناء وقت فراغك فقط رغم التزامك بالعديد من المهامّ وتأديتها في مواعيدها ، ولكن الإشكاليّة تتمثّل في وقت الفراغ فقط محصورا على المسلسلات الكوريّة ، فالأمر هنا ابنتي الكريمة عمل جدول آخر في وقت المسلسلات في التخلّص ، لكن بمهامّ وهوايات أخرى أو استقبالك أو زيارات صديقات مقرّبات بحيث تنشغلين بأخرى، وتحتاجين إلى العمل التطوّعي فهذا أسمى وأفضل بدون شكّ وسوف تشعرين بإنجازك شيئا جميلا وممتعا، فالأمر كلّه يتوقّف على عدم التعوّد على أمور أو أشياء يصعب الاستغناء عنها أو إدمانها ، وبالتالي نأتي بالجديد من الأفكار والمهامّ الأخرى حتّى في وقت فراغنا لنحوّل العادة أو الإدمان إلى مجرّد وقت محدّد وليس مستمرّا في مشاهدة أو متابعة مسلسل أو برنامج أو دورة تدريبيّة لأون لاين أو قراءة كتاب أو ممارسة هواية أو عمل تطوّعي، وإن شاء الله تعالى سوف تستطيعين التغلّب على تلك العادة قريبا جدّا ، وإنّي واثق منك على تنفيذ ذلك. والله من وراء القصد ..