الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله..
مشكلتي بدأت منذ كنت في سن الـ 15 عاما بدأت أقرأ روايات غرامية فيها نوع من الإباحية, المشكلة هي خيالي الواسع كنت دائما أحاول تقمص دور البطلة حتى كأنني أنا هي وأحس بنفس الأحاسيس الغرامية المذكورة في الرواية! كنت أفعل هذا دائما قبل النوم, وأنا الآن أعاني من هذا الخيال!!
كثيرا بل كلما رأيت تقريبا موقفا يسرني أتخيله وأضع نفسي مكانه حتى كأنني تماما الشخص المقصود فأنا تخيلت بأنني مهندسة ناجحة وطبيبة وكأن لي حياة تماما في خيالي أعيشها كل يوم! بل تخيلت أني امرأة متزوجة ولي أبناء, في الآونة الأخيرة بدأت أخاف من هذا الخيال وأخاف أن يسيطر علي سيطرة تامة لقد بدأت منذ حوالي شهرين أحلم في منامي بأشياء غريبة في حلم طويل كل يوم أحلم شيئا مختلفا فعلمت أن عقلي الباطن قد تأثر بما أتخيله يوميا.
أرجوكم ساعدوني هل أنا مريضة نفسيا؟ وما علاجي؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الأخت الكريمة نوال : حياك الله ..وأهلا ومرحبا بك في واحتك الخضراء .. " لها أون لاين "
لقد عرفت مضار هذا التصرف على فكرك وصحتك ووقتك حتى أثر أخيرا على نومك .. إنها منح ونعم من الله .. ونعم الله كثيرة .. سنسأل عنها يوم القيامة.. ماذا فعلنا في نعمة الصحة والوقت.. هل حفظنا أم ضيعنا .. وكنت أتمنى أنك صحوت قبل ذلك .. هذا الخيال الواسع  كان يمكن أن يستخدم في الخير وفي طلب العلم واكتشاف ما لديك من قدرات وميول ومواهب .. ثم تنتقلي بعد ذلك إلى تنمية واستغلال تلك المواهب والقدرات في فعل الخير ومجالاته واسعة ... كنت أتمنى أنك نفضت غبار لأنه مر وقت طويل كان باستطاعتك أن تحققي إنجازات كثيرة يحبها الله ورسوله نافعة لك في الدنيا ورصيدا لك في الآخرة ومفيدة للإنسانية.. لكن الحمد لله أنك استشرت فهذه أول خطوة على طريق العلاج .. ثم طردت وساوس الشيطان ... وابتعدت عن خطوات الشيطان.. لكن إذا أردت المضي في العلاج فلتبدئي حياتك من الآن كأنك مولودة جديدة.. حياة صادقة مع الله .. فاحفظي الله يحفظك .. ويوفقك في كل شيء .. " الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم " .. فابشري بوعد الله .. صدق الله العظيم  ..
أختي الفاضلة: أنت الآن في مرحلة مهمة من العمر.. فاستثمري هذا في توجيه فكرك إلى الخير .. ورددي من أعماق قلبك: لقد بدأت طريقي إليك يا الله فأعني .. سأبتعد عن سخطك وغضبك.. سأقرأ وأتدبر آياتك.. وأعمل بمقتضاها.. وأقرأ أحاديث وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.. وصحابته رضي الله عنهم أجمعين.. وأتبع سنته صلى الله عليه وسلم .. " ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين " .. سأشغل فكري ووقتي لما ترضى .. حتى يكون لي زادا للآخرة .. سأنظم وقتي من الآن .. نعم الآن .. لقد أتيت بورقة وقلم .. سأكتب ما لدي من قدرات ومواهب وطموحات.. سأناقش ذلك مع شخص ثقة وحكيم  مثلا مع أمي وأبي.. وصديقتي الصالحة فلانة.. لكي نذهب سوية إلى أفضل مركز للنور والخير والرحمة .. حيث الجو التفاعلي الإيجابي مع الصالحات .. سيكون لي صديقات صالحات كثيرات.. لأني إنسانة كرمها الله وأراد لها أن تكون اجتماعية تشارك الناس أفراحهم .. وتقف معهم في أتراحهم..  بعيدا عن الوحدة القاتلة والكآبة المقيتة التي تجلب الأفكار السلبية التي لا يرضاها الله أبدا.. فأنمي مواهبي وميولي وأحقق طموحاتي.. هناك مسابقات لحفظ القرآن.. الحديث.. الفقه.. السيرة.. مسابقات في كتابة القصة والرواية والمسرحية التي فيها القيم الأخلاقية والمعاني الجميلة في النفس البشرية.. دورات متنوعة مفيدة لحياتي وتنمية شخصيتي .. مسابقات للأشغال  يدوية... ديكور .. الزينة .. الرسم  .. وغير ذلك من الأشياء التي ممكن أن أقترحها عليهم قدر استطاعتهم .. سأستغل خيالي وتفكيري في تعلم أفضل الأساليب إلى الدعوة إلى الله بحكمة وموعظة حسنة .. ومساعدة الأيتام .. الأرامل .. الفقراء والمساكين .. وكيف يمكن أن نهتم بهم ونعينهم لنحفظ لهم إنسانيتهم وكرامتهم ... سأقوي علاقتي مع خالقي.. وأمي وأبي وإخوتي وأخواتي .. وصديقاتي الصالحات.. وأصل أرحامي .. سأنام مبكرا .. واهتم بصحتي .. لأتقوى على طاعة الله .. وأقوم بالخطوات التي ذكرتها بجد وهمة عالية .. خطوة نجاح يتبعها خطوات .. كل ذلك ضمن خطة وجدول زمني للانجاز وتحقيق الأهداف الحلوة السابقة .. اليوم سأحقق كذا وأقيم ما أنجزت .. كل شيء مكتوب مدون على أجمل صفحات العمر ..
اطمئني وثقي أن الله سيبدل حالك إلى أحسن حال.. وسيفرح الله  بعودتك إلى الطريق الموصلة إلى جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين .. فسارعي .. فالوقت يمر ..
ستكون حياتك أحلى وأجمل في ظل مرضاة الله ورسوله .. بإذن الله .. وسيوفقك الله للحياة الواقعية حيث تكوني قد أصبحت لتكوني أم لأطفال المستقبل.. وسيكون لك بصمة مضيئة في المجتمع.. وتصبحي مرغوبة أكثر.... والجمال جمال الدين والخلق.. والصالحة تدل على الصالحة... ونسأل الله أن يرزقك الزوج الصالح فإن حسن الاختيار من أهم عوامل السعادة .. وستفرحين بإذن الله بذريتك الصالحة.. أسعدك الله ووفقك لما يحبه ويرضاه..  اللهم آمين ..