الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
مشكلتي مع ذاتي فأنا مزاجية وأشعر ذاتي بالضعف دائما
أنا وحيدة أمي وأبي فأنا دائما في وحدة لا أعرف الضحك كثيرا وانطوائية مع ذاتي  .. أمي تحبني جدا وتقلق علي
تقدم لخطبتي ابن خالي وهو يريدني ..وأنا لا أريده أشعر بضيق تجاهه
لا أعلم السبب الرئيسي لذلك لكن منذ صغري كنت أشاهد وأسمع أن خالي يتعامل مع أبنائه بعنف سواء ضرب أو حتى لفظ هذا الأمر جعلني خائفة من مستقبلي مع ابن خالي علما بأنه قد تقدم لخطبتي الكثير وأنا من أرفض إلا شخص واحد خطبني وأعجبت فيه وتمنيته ولكن لم يعد. أرجو منكم مساعدتي لأني في حيرة من أمري !!

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة
أسأل الله لك العون والسداد والتوفيق...
•  أقبلي على الله بالطاعات والعبادة والنوافل...
•  سيشرح الله صدرك وقلبك للخير والحق...
•  أكثري من صلاة الاستخارة، وضعي حاجتك بين يدي الله، وتذللي على بابه داعية خاشعة منيبة في الهزيع الثالث من الليل قبل أذان الفجر، واذكري له بالتفصيل حاجتك وابسطيها بين يديه، وهو أعلم بها سبحانه، ولكني: ألحي على الله في مسألتك...
•  ابسطي يديك إلى خالق السماء ورافعها بلا عمد نراها...
•  افتحي قلبك لك...
•  صلي وقلبك مطمئن بالله متجه إليه..
•  أكثري من النوافل...
•  فاتحي والدتك بجرأة وأمانة وصدق وثقة متينة بالله، بعد أن تفعلي ما طلبته منك وأشرت به عليك آنفاً، وأعلميها بأنك "تخافين من المستقبل مع ابن خالك بسبب العنف الذي عرفتيه عن خالك!..."
•  اعلمي أن أمك وأباك حريصان عليك من وجهة نظرهما... ولكن هذا لا يمنع من مصارحتهما بواقع الأمر الذي تخافين منه ويقلقك...
•  ابسطي الأمر بوضوح وجرأة على والدك أيضاً ولا تقتصري على رأي أمك. أبوك يحبك ويغليك فأنت ابنته الوحيدة...
•  اصدقي مع الله.. وتوكلي عليه... وسيعينك في أمورك جميعها...
•  ابني علاقات إخاء وصداقة مع بعض الزميلات...
•  انفتحي على العالم الخارجي...
•  اختاري وانتخبي من تعاشرين وتصادقين وكوني على حذر وثقة من الانجراف مع أحد...
•  الذي خطبك ولم يعد لابد أن له ظرفاً منعه... والله يحول بين المرء وقلبه...
•  ليس عندي أدنى شك بأن الله سيختار لك الرجل الصالح المناسب إذا أنت صدقت مع الله وأطعتيه في أمورك كلها...
مع أطيب تمنيات أسرة لها "أون لاين" بالتوفيق والنجاح والسعادة في الدارين،،،