الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

وعليكم السلام ..
مشكلتي أنّي أحبّ شابّا لكنّه متردّد .. أنا متأكّدة من مشاعري وواثقة أنّي سأكمل معه .. لكنّه ليس متأكّدا من مشاعره و لا يعرف البعد عنّي ولا يحبّ فتاة ثانية .. يريد فقط أن نأخذ فرصة للتقارب أكثر ويتقدّم خطوة ...إلاّ أنّي غير مطمئنّة لأنّه يتكلّم معي في أمر أحسّ أنّه يضايقني ، فكنت أقلب "الطرابيزه" عليه .. فهو في كلّ مرّة لا يعرف كيف يتكلّم معي بسبب طريقتي وأنّي أهاجمه .. و بسبب كثرة المشاكل والبعد بقي وكأنّه في حاجز نفسي و لا أعرف كيف أتعامل معه ...كان يتمنّى أن ننبسط ونعيش جوّا رومانسيّا غير أنّي لم أكن أعرف ماذا أفعل وأنا غير واثقة في مشاعره نحوي ... كنت كلّ مرّة أطمئنه بأنّي سأغيّر من نفسي ، فبدأ يحسّ بهذا الحاجز النفسي ثمّ اتّفقنا أن نحاول الرجوع فالدنيا بيننا حلوة ونبعد عن المشاكل .. عند أوّل خروجه معي أعلمني أنّ لغة الحوار بيننا مسدودة لأنّه يريد أن نتكلّم في موضوع الرومانسيّة الذي ضايقه وضايقني أيضا فأحسّ بإحباط إلى أن وصل إلى مرحلة سيّئة لا يميّز بين الخطإ والصواب ... أنا والله لست سيّئة إلاّ أنّي لا أعرف كيف أحتويه .. كنّا تقريبا مع بعضنا كلّ يوم نتكلّم في كلّ موضوع ماعدا هذا الأمر الذي ينقصنا حتى الرومانسيّة... لكن الآن هل سنظلّ نتعامل مع بعضنا كالماضي و هذا الحاجز النفسي لا يزال بيننا .. وهكذا وصلنا إلى طريق مسدود وليس هناك حلّ .. لا أعرف ، هل أسعده لكن كيف ؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً ومرحباً بك ابنتنا الغالية
يسعدنا تواصلك معنا عبر بوّابة استشارات موقع
(لها أون لاين ) الفريد المتميّز
نسأل الله الحفيظ العليم أن يهديك للحقّ ويعينك على أمر دينك ودنياك .
بداية حبيبتى اسمحى لي أن أكون صريحة معك وواضحة من أجل الوصول معك إلى الخير والحقّ .
وهذا من باب الحبّ والتواصي فيما بيننا بالحقّ
وأحياناً تكون القسوة رحمة وعدلا
الأمر يحتاج منك وقفة مع نفسك بشفافيّة
أين أنت؟ وماذا تريدين ؟
الإنسان بصير على نفسه ويسأل عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا ولد ولا صاحبة ولا زوجة ،
قال تعالى:"يوم يفرّ المرء من أبيه,وأمّه وأخيه وصاحبته وبنيه لكلّ امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه "
من هذا الشابّ ؟ وما اسم العلاقة التى بينكما ؟ ما نهاية البعد والاقتراب القائم بينكما شهورا ؟
هو ليس خطيبك ولا زوجك
الحبّ صغيرتي مباح ولم ينكره الشرع ولكنّ الحبّ الحلال
عاطفة في القلب ويعبّر عنّا في حدود الشرع .
للخاطب حدود تختلف عن العاقد وعن الزوج
الحبّ احترام وتقدير واهتمام .
وهل قضاء لحظات رومانسيّة بينك وبين هذا الحبيب يرضاها الله ورسوله ؟
وما يزعجك هو عدم رضا هذا الشابّ عنك وأنّك مقصّرة في حقّه !
وأين خوفك وقلقك من عدم رضا الله عنك وهو ناظر إليك ويرى أين أنت وماذا تفعلين .
لن تشعري بالرضا والسعادة طالما أنت لا ترضين الله
هذا الهمّ والحزن والتوتّر القائم لن يتوقّف لأنّه ثمرة المعصية وعاقبة الذنب .
من طلب رضا الناس بغضب الله غضب الله عليه ولن يرضى عنه الناس .
والعكس صحيح من طلب رضا الله بغضب الناس رضي الله عنه وأرضى الناس له .
إرضاء الناس غاية لا تدرك
كوني مع الله يكن الله معك
راجعي نفسك وعودى إلى ؤبك
أصلحى علاقتك بالله يصلح الله كلّ علاقاتك
توبي واستغفري وألحّى على الله يصلح قلبك
استعينى بالله على هوى نفسك بإخلاص يعنك ويباعد بينك وبين المعصية .
استشعري حجم الخطإ الواقع وعظم معصيتك ، فالندم توبة والله هو التوّاب الرحيم يعينك ويسوق إليك الخير .
هيّا خذي قرار البعد عن هذا الذنب ، لو أنّ هذا الشابّ صادق في حبّه لك سوف يحافظ عليك ويحترم أدبك والتزامك ويأتيك من الباب وليس من الشبّاك .
يأتي إلى بيتك طالباً يدك من أسرتك ولو أنّ ظروفه الآن لا تسمح فلتتوقّف كلّ وسائل التواصل والاتّصال بينكما ، ويظلّ الحبّ في القلب دون التعبير عنه حتّى يأذن الله لو فيه خير سوف يأتي ويجمع الله بينكما .
الزواج رزق والرزق مكتوب وله موعد لا يعلمه إلاّ الله .
الزواج يلزمه استشارة واستخارة .
ما هي صفات هذا الشابّ الذي يستحقّ أن يكون زوجا لك وأبا لأولادك ؟
لو اعتذر أو حاول أن يقدّم أعذارا تأكّدي أنّه لا يحبّك وأنّه عندما يقرّر الزواج سوف يبحث عن فتاة لم تخرج معه وتمسّكت بالأمانة والصدق مع الله ومع أهلها .
حبيبتي لا تتّبعي خطوات الشيطان ولا تحاولي إرضاء هذا الشابّ فتخسري دنياك وآخرتك .
ماذا لو حقّقت له ما يريد وتقضي معه الرومانسيّة التي يريدها وبعد فترة ضاق بك وملّ وقرّر البعد عنك
ما موقفك وماذا أنت فاعلة ؟
(من ترك لله عوّضه الله خيرا ممّا ترك)
اتركيه لله ولو كان خيرا سوف يأتيك راغبا و راغما
انشغلي بنفسك وبما ينفعك
دراستك ,هوايتك ,علاقاتك مع الأهل والأصدقاء .
كوني في صحبة صالحة تذكّرك بالله ومراقبة الله في السرّ والعلن .
نحن في انتظار بشرى انتصارك على نفسك وهواها ودوام مراقبتك لله ولزوم الحلال وجلسة المصارحة معه والوصول إلى قرار الحقّ بينكما والله المستعان .