الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم
أنا أعلم أن استشارتي مكررة وأن في هذه الدنيا بنات كثيرات مثلي
لكن أنا الحمد لله متعلمة وأعمل بوظيفة لكن راتبي غير جيد ولكن الحمد لله
أنا فتاة في 35 من العمر لم أتزوج إلى الآن وهنا تكمن المشكلة لا يوجد عندي صفات تجذب الشباب , لا يوجد عندي جنسية أجنبية أو مال لأجذب أي شاب ليتزوجني , كل الشباب الذين أتوا لخطبتي يزورونا ويذهبون ولا يعودون , لا أعلم ما المشكلة ولقد تعبت نفسيتي , أريد الاستقرار , هل سوف أحرم من الأمومة ؟ لأنه لا يوجد عندي مميزات ولا يوجد عندي حظ

الإجابة
الحبيبة didi
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك وأبارك لك شهر رمضان وفقك الله للصيام والقيام وصالح العمل
عزيزتي :
لو سألتك : هل برأيك الشباب لا يخطبون أو لا يجذبهم سوى الفتاة ذات الجنسية الأجنبية أو صاحبة الراتب الكبير ؟! , لربما هذه أصبحت عند البعض رغبات مهمة لكن مؤكد ليس أساساً و مؤكد ليس كل الشباب , أيعقل أن كل الشباب لا يفكر إلا بهذه الطريقة ؟!!
Didi
أنت لا تملكين الجنسية و راتبك قليل لكن تملكين الشيء الكثير و الكبير , تملكين قلباً نابضاً بالحب والعطاء , تستطيع الفتاة بجمل قلبها و أخلاقها أن تجذب من حولها و تأسرهم بطيب و جمال تلك الروح الجميلة التي تسكنها و أنت كذلك ابحثي عن ما بداخلك , اكتشفي الكنوز التي تملكيها و اعتزي بها , لا تركزي على الجانب المادي فقط و إن كان مهم لكن ليس أساس كل شيء , ثم أود سؤالك هل أنت إنسانة اجتماعية ؟ وأردت من سؤالي أن ألفت انتباهك لعلاقتك بالآخرين إن لم تكوني اجتماعية لربما لها تأثير على اختيار الشباب لك , فكثير من الشباب يحبون الارتباط بمن هي مرحة و اجتماعية و ودودة , وإن كنت كذلك اظهري هذا الجانب كما قلت لك فالفتاة بأخلاقها لا بجنسيتها الأجنبية !
غاليتي .. أمامك فرصة عظيمة شهر رمضان فرصتك لتتقربي الى الله بالدعاء و الإلحاح عليه أن يرزقك الزوج الصالح و المناسب لك و أحسني الظن بالله و ما تأخرت بالزواج إلا لحكمها يعلمها الله
ركزي على جوانب حياتك الجميلة و بإذن الله ستتغير حياتك للأجمل وكلما اقتربت من الله كلما انعكس ذلك على قلبك وروحك و أصبحت أكثر سعادة ورضى و أنا على ثقة بالله أنك ستكونين بحال أفضل مما تتخيلي إن طبقت ما طلبت منك .
ورمضان مبارك عليك .