الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا تعبت من المشاكل في البيت مع أمي فهي تريد مني أن ألبس ملابس طويلة عند كل الناس وانأ لا أريد ذلك، وتريد مني أن أغطي وغطيت وأنا مكالمتي كثيرة فأخذوا مني الجوال وحرموني من المكالمات إلا نادرا فأصبحت متشتتة بين صديقاتي؟

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الووفة: فحوى شكواك هي الضجر من طلبات الوالدة حفظها الله وكذلك تصرفات الأسرة.
كما لا يخفى عليك أن الأسرة تسعى لما فيه خيرك في الدنيا والآخرة فمثلاً عندما تطلب الوالدة حفظها الله منك لبس الطويل فهي محبة لك وتريد منك أن يكون لباسك متوافقاً مع أحكام دينك دين الإسلام العظيم حيث الستر والعفاف والفضيلة أما المقلدون للشرق والغرب فيعتبرون مثل تلك الألبسة التي تضفي على الفتاة جمالاً وسترا وعفافاً يعتبرونها ملابس مضى عليها الزمن وخارج إطار الموضة وهذا هدف أعدائنا اليهود والنصارى والله جل وعلا يقول عنهم (وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا) النساء: 27 وقوله جل شأنه (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) النور: 19.
أختاه: إن الشيطان صاحب الخبرات التي تمتد آلاف السنين لا يدعوا للفاحشة مباشرة لأنه يعرف أن النفوس الطاهرة والعفيفة كنفسك تأبى ذلك ولذا يلجأ إلى خطوات بسيطة كاللباس القصير والغطاء الخفيف حتى يصل بالفتاة إلى المشي بالميني جوب بل أكثر من ذلك عند بحر كما هو حاصل في بعض بلاد المسلمين ولذا حذرنا سبحانه من هذه الخطوات في أربع مواضع من القرآن الكريم قال تعالى (وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ) البقرة: 168 وقوله تعالى (وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ) البقرة: 208  وقولة تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ) النور:21 .
أيتها الغالية: عليك بالصبر وإطاعة الوالدة وأفراد الأسرة فهم يريدون لك الخير ويحبونك واتخذي صويحبات صالحات يحثنك على طاعة والديك والاهتمام بالزي الإسلامي ودعك من أولئك الصويحبات اللاتي يشجعنك على التمرد على أوامر الوالدة وقبل ذلك أوامر الدين فإن فعلت فسوف تسعدي بإذن الله.
وأعلمي أنك تمرين بمرحلة المراهقة والتي من أبرز مظاهرها الأنفة من توجيهات الكبار وملاحظاتهم لكن بعد سنوات قليلة ستدركين أنهم على حق.
على كسب ثقة أهلك ويمكن الاتصال بقدر محدود عن طريق الهاتف الثابت.
وفقك الله و سددك على طريق الحق.